الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التعاون الثنائى والمستجدات العربية والإقليمية تتصدر مباحثات شكرى ونظيره الأردنى

كتب ــ محمد حجاب

بحث سامح شكري، وزير الخارجية، أمس بالقاهرة  مع أيمن الصفدى وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى الروابط الوثيقة بين البلديّن على كل المستويات وفى مختلف المجالات تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة.
وقال المستشار أحمد حافظ المُتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين أكدا ضرورة ترسيخ التعاون الإستراتيجى بين الدول العربية لمواجهة الأزمات والتحديات التى تمر بها المنطقة. وقال شكرى خلال المؤتمر الصحفى المشترك إن المباحثات شملت كل القضايا العربية.
وأعرب الصفدى عن قلقه البالغ تجاه غياب آفاق التقدم فى القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه فى إطار الاجماع العربى نريد تحركا فاعلا لضمان قيام فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية .
وأشار إلى أنه ليس هناك معلومات كاملة حول الصفقة الأمريكية أو الخطة الامريكية للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين ولكن موقفنا ثابت لدعم سلام شامل ودائم وحل لهذا الصراع و ضمان حقوق الشعب الفلسطينى مؤكدا أن مصر والاردن يعملان معا بدرجة عالية من التنسيق والتشاور لحل الأزمة اليمنية. وبالنسبة للموقف من قطر أكد شكرى أننا لا نرصد أى تغيير أواستجابة من جانب قطر لمطالب الرباعى العربى وإنما هناك استمرار قطرى فى احتضان العناصر المتطرفة والتدخل فى الشئون الداخلية وعدم الاستجابة للمطالب. ومن ناحية أخرى شارك سامح شكرى وزير الخارجية أمس فى الندوة التى استضافها مجلس الأعمال المصرى للتعاون الدولى تحت عنوان «سياسة مصر الخارجية...المكاسب والتحديات». واكد شكرى فى كلمته أن مصر تبنت إستراتيجية تنموية طموحة تقوم على إصلاحات اقتصادية شاملة وجريئة، تستهدف تحقيق أمن المواطن المصرى واستفادته من ثمار التنمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق