الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التراس: تعزيز التعاون مع الشركاء الأفارقة والأوروبيين

كتب ــ هانى فتحى
> رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع وفد الكاميرون على هامش المعرض

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية دعم وتعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة، مشيرا إلى أن مشاركة  وزير الدفاع الكاميرونى وزيارته لجناح الهيئة العربية للتصنيع يؤكد على عمق ومتانة العلاقات بين مصر والكاميرون وجميع الأشقاء الأفارقة.

وقال التراس إن وزير الدفاع الكاميرونى اطلع على الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية بالهيئة العربية للتصنيع، حيث أبدى الجانب الكاميرونى اهتمامه بمعدات الدفاع بالهيئة وخاصة معدات مكافحة الإرهاب، مؤكدا على أن الهيئة على استعداد للتنسيق ونقل الخبرات فى هذا المجال لدولة الكاميرون الشقيقة.

  جاء هذا خلال زيارة جوزيف بيتى أوسومو وزير الدفاع الكاميرونى لمعرض إيدكس الدولي.

 ومن جانبه أشاد أوسومو بقدرة مصر على التصنيع فى المجال العسكري، ومؤكدا على تقدير دولة الكاميرون للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الكاميرون تتطلع لتعزيز التعاون والتنسيق للجهود المشتركة بين البلدين.

وأشار وزير الدفاع الكاميرونى إلى أن دولته تواجه تحديات تتعلق بالأمن ومكافحة الإرهاب، مضيفا أنه  بحث مع الهيئة العربية للتصنيع التعاون فى نقل الخبرات والتدريب فى هذا المجال الحيوي.

كما أكد أوسومو أنه سيحث الشركات الكاميرونية ورجال الأعمال للمشاركة فى معرض الدفاع فى دورته القادمة، مشيدا بدور مصر ومكانتها الرائدة فى القارة الإفريقية لتنظيم مثل هذا الحدث الدولي.

كما قام الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة فى إطار تعزيز الشراكة مع الدول الأوروبية الصديقة، ببحث التعاون مع شركة ليوناردو إحدى كبرى الشركات الإيطالية ذات النشاط الدولى فى مجال الفضاء والدفاع والأمن.

وأشار التراس إلى أنه ناقش مع الشركة الإيطالية كيفية تحقيق الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية بين الجانبين خاصة فى مجالات التصميم وتطوير المنتجات.

وأكد التراس أن مشاركة كبرى الشركات الإيطالية الدولية  بمعرض إيدكس تؤكد مكانة مصر وقدرتها على تنظيم أكبر حدث دولى لمعدات الدفاع والأمن.

ومن جانبه أشاد كبار مسئولى الشركة الإيطالية بالإمكانيات وقدرات الهيئة العربية للتصنيع المتطورة  مؤكدين تطلعهم للتعاون وتنسيق الجهود التصنيعية وتبادل الخبرات مع الهيئة فى مجالات التصنيع المختلفة.

كما التقى الفريق عبدالمنعم التراس مع الفريق بريم نيونجابو رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى والوفد المرافق له بمعرض إيدكس الدولي، حيث أعرب التراس عن اعتزازه بزيارة وزير الدفاع البوروندى والتى تأتى امتدادا لعلاقات تاريخية من التعاون المثمر وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن وزير الدفاع البوروندى اطلع على الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية بالهيئة، حيث أبدى الجانب البوروندى اهتمامه بمعدات الدفاع.

 وأكد التراس أن الهيئة على استعداد للتنسيق ونقل الخبرات فى هذا المجال لدولة بوروندى الشقيقة.

كما أشاد وزير الدفاع البوروندى بقدرة مصر ومكانتها الرائدة ونجاحها باقتدار على تنظيم هذا المعرض الدولى بمشاركة كبرى الشركات العالمية.

وعلى هامش ختام فعاليات المعرض صرح الفريق عبدالمنعم التراس بأن نتائج مشاركة الهيئة العربية للتصنيع كانت أكثر من المتوقع مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقيات ودراسة شراكات مع العديد من الشركات الدولية.

وقال التراس إن إقبال  الشركات العالمية للمشاركة فى المعرض الدولى الذى يقام للمرة الأولى على أرض مصر تقديرا لمكانتها ودورها السياسي، ومشيدا بإقبال الدول الإفريقية الصديقة للتعاون وتفضيل المنتج المصرى على المنتجات الخارجية ثقة فى جودته ودعما لجهود تعزيز التعاون بين الأشقاء الأفارقة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق