الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العصار يلتقى ممثلى الشركات العارضة لبحث أوجه التعاون

كتب ــ محمد حسن
> العصار خلال إحدى الجولات بالمعرض

التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع الفريق محمد إعجاز شودرى مساعد وزير الإنتاج الحربى الباكستانى .

وأكد العصار خلال اللقاء أن باكستان تعتبر من الدول المتقدمة فى التصنيع العسكرى وتمتلك قوات مسلحة على درجة عالية من الكفاءة ويوجد لديها إنتاج حربى على مستوى متميز وتكنولوجى عال وهو ما ظهر جليا فى المعروضات الخاصة فى الجناح المخصص لعرض المعدات العسكرية الباكستانية ، وأن العلاقات المتميزة بين الجانبين سوف تساعد على نجاح أى مشروع مستقبل بين الطرفين.  

من جانبه، أعرب الفريق محمد إعجاز شودرى عن سعادته بهذا المعرض الذى يعد انطلاقة عالمية لمصر ومدى التقدم التكنولوجى العالمى الذى لمسه والمستوى العالى من الاحترافية للعاملين فى الإنتاج الحربي، مؤكدا انه سيكون هناك مشروعات مشتركة بين الجانبين بحكم العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر وباكستان.

كما عقد الدكتور العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى عدة لقاءات مع ممثلى الشركات العالمية المشاركة فى معرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية لبحث اوجه التعاون ، حيث أكد خلال اللقاءات اهمية إقامة هذا المعرض الذى يعكس التواصل بين جميع الدول المنتجة والمستخدمة للسلاح.

كما التقى العصار مع آندى هوفر الرئيس التنفيذى لشركة جنرال الأمريكيةلاستعراض معروضات الشركة الأمريكية  المشاركة فى المعرض والإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوافرة بشركات ووحدات الإنتاج الحربى وإمكان التعاون من أجل التصنيع المشترك وعقد شراكة لإنشاء مصنع متخصص لصيانة العربات الهامر العاملة فى مصر وتوطين تكنولوجيا صناعة  العربات المصفحة فى الإنتاج الحربي.

وأكد العصار العلاقات التاريخية الثنائية للبلدين الصديقين ، إلى جانب تثمين المشاركة الفعالة لشركة  AMgeneral كواحدة من كبريات الشركات العالمية فى مجال صناعة العربات المصفحة (الهامر ، الكوبرا، الإيجل) المشاركة فى هذا المعرض بما يعد فرصة للاطلاع على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى إنتاج العربات المصفحة بالولايات المتحدة الأمريكية وتبادل الخبرات بينها وبين شركات الإنتاج الحربى والشركات المصرية والعالمية المشاركة فى المعرض.

واستقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، فابين اسمنسر رئيس شركة راينميتال الإيطالية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية ومكونات السيارات على ضوء  لقاءات الشركات العالمية المشاركة فى معرض ايديكس 2018  .

وأوضح العصار أن هناك تعاونا مسبقا ومثمرا بين « راينميتال وشركات وزارة الإنتاج الحربي» وذلك يعكس العلاقات الوطيدة بين الجانبين والتى تشجع على المزيد من التعاون فى مجال الصناعات الدفاعية, مشيرا إلى انه يتطلع الى مزيد من التعاون فى الفترة المقبلة .

ومن جانبه أعرب رئيس شركة راينميتال ، عن فخره بتطور الصناعات الدفاعية المصرية وبإقدام مصر على تنظيم هذا المعرض الضخم ، الذى يعد ملتقى لعقد شراكات بين الشركات المصرية والأجنبية والعالمية، وأوضح ان شركة راينميتال الإيطالية لديها رغبة فى تطوير أوجه التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى فى مجالات الأنظمة الدفاعية بعدما شاهدته من تطور ملحوظ فى إمكانات وتكنولوجيا التصنيع لديها خاصة فى ظل التعاون الناجح بين الجانبين .

كما بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى سبل التعاون المشترك مع  رئيس شركة «دويتس» الألمانية و رئيس مجلس إدارة «اكترا» الممثلة للشركة فى مصر، وذلك فى إطار اهتمام وزارة الإنتاج الحربى باستثمار معرض ايديكس 2018،  بالإطلاع على امكانات الشركات العالمية فى مجال الصناعات الدفاعية المناظرة لشركات وزارة الإنتاج الحربى.

وأكد العصار التعاون الوثيق والممتد منذ فترة طويلة بين شركة «دويتس» الألمانية وشركة حلوان لمحركات الديزل ( مصنع 909الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربى فى إنتاج وحدات توليد القدرة، مشيدا بالنجاح الملموس لهذا التعاون الذى يدعو إلى ضرورة تعميق هذا التعاون القائم فى مجالات أخرى عديدة.

ومن جانبه أشاد رئيس «دويتس» الألمانية  بهذا النجاح الملموس مع وزارة الإنتاج الحربى وعلى ثقته التامة فى إمكانيات وزارة الإنتاج الحربى التصنيعية والبشرية التى تدعو إلى فتح مجالات أخرى للتعاون بين الطرفين، كما أشاد بالجهد المبذول بتنظيم المعرض ليخرج بهذا الشكل الرائع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق