الأثنين 25 من ربيع الأول 1440 هــ 3 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48209

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صدق أو لا تصدق

بريد;

من الأحداث والمواقف والأخبار التى يموج بها المشهد العام ما يصلح لعرضه ضمن فقرات البرنامج الإذاعى الشهير (صدق أو لا تصدق) ومنها على سبيل المثال ما يأتى :

ـ فى جامعة أسيوط يوجد عضو هيئة تدريس لكل ثلاثة طلاب فقط، وتقدر مخصصات البحث العلمى بنحو واحد بالألف من الميزانية العامة للجامعة التى تلتهمها أجور ورواتب الأساتذة والمعيدين .

ـ إصابة الفول ـ كبير عائلة البقوليات وبروتين البسطاء والفئات الأشد فقرا والأكثر احتياجا ـ بداء جنون الأسعار بعد أن قفز سعر بيع الكيلو جرام  منه من 5 جنيهات فى يناير الماضى إلى 25 جنيها فى شهر نوفمبر!.

ـ كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية عن تصدر مصر قائمة الدول ذات المعدلات الفائقة لانتشار التدخين إذ يوجد بها مدخن بين كل أربعة مواطنين .

ـ يضيع على الدولة نحو مليار جنيه سنويا جراء تزوير شهادات التأمين الإجبارى على السيارات .

ـ يئن خريجو كليات التربية تحت وطأة البطالة جراء إلغاء التكليف فى الوقت الذى تطلق فيه جميع المدارس صيحات الاستغاثة من العجز الصارخ فى المدرسين من جميع التخصصات .

ـ كشف النقاب عن 18 ألف حالة إشغال طريق ومخالفات إدارية لمنشآت تجارية ومحال تدار بدون ترخيص، وهذا حصاد أسبوع واحد فقط للحملات المكثفة التى تطلقها محافظة الجيزة على الشوارع والميادين!.

ـ فى الوقت الذى يدير فيه الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى ظهره للنجمين المتميزين وليد سليمان (الأهلى) و أحمد جمعة (المصرى) أعلن الاتحاد الإفريقى القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز (الأفضل) فى عام 2018 متضمنة اسميهما بين ثلاثة لاعبين مصريين فقط تم اختيارهم، كما تم اختيار المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون الذى أقاله الأهلى منذ أيام قلائل ضمن قائمة (الأكثر تميزا) فى القارة!.

زياد الحسن الحفناوى

المنيل ـ القاهرة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ^^HR
    2018/12/03 08:25
    0-
    1+

    عفوا: فى جامعة اسيوط ....نسبة خاطئة 100%
    قد يكون بنسبة 1؛ 20 فى بعض الكليات العملية محدودة العدد،،يرتفع الى 1: 300 فى كلية الهندسة مثلا لأنها تقبل اعدادا كبيرة ثم تزداد النسبة لتتجاوز 1: 1000 فى الكليات كثيفة الاعداد من عينة الحقوق والتجارة ،،،البطالة عامة ولا تقتصر على خريجى التربية فقط لأن البطالة اشد وطأة لخريجى الكليات النظرية وهؤلاء ليسوا افضل من اولئك
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق