الثلاثاء 19 من ربيع الأول 1440 هــ 27 نوفمبر 2018 السنة 143 العدد 48203

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حصلت على أكثر من 25 ميدالية متنوعة..
«آية» تمثل مصر فى بطولة العالـم لكرة الريشة 2019

إبراهيم عمران
على منصة التتويج

هى مثل الكثيرات اللاتى لم تمنعهن الإعاقة من النبوغ والتفوق وتحدى واقعهن، راهن على قوة الإرادة الداخلية وكسبن الرهان، وكتبن قصة نجاحهن فى مجالات مختلفة، وتربعن على قمم المجد، وبالمثل لم تمنعهن ظروفهن الخاصة من أن يكن نداً لغيرهن فى التعليم والعمل، وتحقيق أعلى الطموحات بسبب رفضهن الاستسلام والهزيمة .. لذلك نعرض هنا قصة آية أحمد عبد الحميد «إعاقة ذهنية» الحاصلة على أكثر من 25 ميدالية متنوعة فى العاب التنس الأرضى وكرة الريشة.

عن تجربتها تقول آية - الحاصلة على دبلوم تربية فكرية- كان مشوار حياتى به العديد من العقبات والتحديات، وكنت أصر على الدراسة والتدريب معا، ونجحت فى الوصول إلى هدفى الذى وضعته لنفسى منذ الصغر، واستطعت أن أكمل دراستى وأتفوق على نفسى فى ممارسة الرياضة وهذا كله يعود للإرادة القوية التى زرعت بداخلى برعاية أسرتى.

اية بطلة من دهب

وتضيف: استطعت أن أحترف الرياضة منذ الصغر وخاصة لعبتى التنس وكرة الريشة، وذلك بدعم من اسرتى واساتذتى الذين كان لهم الفضل الأول والأخير بعد الله فى تفوقى على نفسى وتحدى إعاقتى الفكرية.

وتكمل آية: شاركت فى بطولات جماعية وفردية منها بطولة العالم للريشة الطائرة بسوريا عام 2016وحصلت على المركز الأول، وشاركت فى البطولة الإقليمية عام 2017 وكانت برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، كما شاركت فى بطولة العالم لكرة السلة بأمريكا بلوس انجلوس وحصلت على المركز الأول، وتم اختيارى لتمثيل مصر فى بطولة العالم لكرة القدم النسائية بشيكاغو ٢٠١٨ وحصل الفريق على المركز الثانى على مستوى العالم والمركز الأول على مستوى المشاهير، هذا بالإضافة إلى مشاركتى فى بطولات الجمهورية وبطولات كأس مصر مع الاتحاد الرياضى المصرى لإعاقات الذهنية فى رياضة التنس الارضى وفى بطولة الاولمبياد الخاص المصرى لفرع القاهرة للريشة الطائرة وحصلت على المركز الأول وتم اختيارى للمشاركة فى بطولة العالم بأبوظبى ٢٠١٩.

ويطالب أحمد عبدالحميد والد آية الدولة بضرورة مساعدة الأشخاص ذوى الإعاقة الذهنية لأنهم يعانون كثيرا لإيجاد مدارس تقبلهم وتهتم بهم كما يطالب أيضا بتوفير البرامج التعليمية والأجهزة الطبية التى تمكن كل ذى إعاقة من ممارسة حقه فى الحياة دون صعوبات وتعقيدات.

وتقول سمية محمود المسئولة عن النشاط الرياضى للبطلة آية أنها شاركت فى العديد من البطولات الإقليمية والتى من خلالها مثلت مصر بأكثر من دولة منها المغرب وسوريا وتونس وسلطنة عمان، وعلى الصعيد العالمى مثلت مصر فى بطولات باليونان ولوس أنجلوس بأمريكا وحصلت على مراكز متقدمة. وتضيف أن آية تتدرب بانتظام من ٣ الى ٦ أيام بالأسبوع وتتحمل التدريب لتثبت جدارتها لكى تحافظ على مستواها وقالت: إن «مؤسسة أطفال أبطال» تحرص كل الحرص على رعاية الأبطال لتمثيل مصر فى المحافل والبطولات المحلية والعالمية بالصورة اللائقة.  

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق