الأربعاء 13 من ربيع الأول 1440 هــ 21 نوفمبر 2018 السنة 143 العدد 48197

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توسع غير مسبوق فى شبكة النقل الجماعى..
عرفات لـ«الأهرام»: عروض عالمية لإنشاء «المونوريل» لربط العاصمة الإدارية و«زايد»

كتب ــ هاني عمارة
محطة هارون بمصر الجديدة جاهزة للافتتاح خلال الشهر المقبل

كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل النقاب عن عدد من المشروعات الكبري وغير المسبوقة، لإقامة شبكة مواصلات حديثة ومتكاملة، تربط القاهرة الكبري بالتجمعات العمرانية الجديدة شرقا وغربا، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الشيخ زايد، لتحسين الخدمة للمواطنين والمواجهة المبكرة للاختناقات المرورية والتكدس المتوقع خلال السنوات المقبلة.

وقال عرفات -في تصريحات لـ«الأهرام» إن الحكومة تسلمت ٣ عروض عالمية، لإقامة مشروعين لقطار «المونوريل» السريع بطول ٨٤ كيلو مترا، والذي سيتم إنشاؤه علي كباري علوية، يبدأ الأول من الخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة ـ مصر الجديدة)، مرورا بمدينة نصر والتجمع الخامس والقاهرة الجديدة، وصولا إلي العاصمة الإدارية، بطول ٥٢ كيلو مترا.

وأضاف أن المشروع الثاني يبدأ من الخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة ـ المنيب)، وصولا إلي مدينة الشيخ زايد بطول ٣٢ كيلو مترا.

وأضاف أنه ستتم دراسة هذه العروض لاختيار الأفضل، وسرعة إنجاز هذه المشروعات لتحسين خدمة نقل الركاب، بتوفير وسائل المواصلات المريحة والحد من الزحام والتلوث، لافتا إلي أن المفاوضات مع الجانب الياباني تقترب من نهايتها لبدء تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، وتمتد مرحلته الأولي من مصر القديمة، إلي الملك الصالح وميدان الجيزة، حتي ميدان الرماية وحدائق الأهرام والمتحف الكبير، منوها بأن المرحلة الثانية تنطلق من مصر القديمة في اتجاه صلاح سالم ومدينة نصر ثم التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

وأكد عرفات أنه لأول مرة في مصر يجري تنفيذ هذه المشروعات الكبري في توقيت واحد، حيث يتم العمل في مرحلتين بالخط الثالث وهي المرحلة الرابعة، المقرر افتتاحها للجمهور مع نهاية ديسمبر المقبل، كما أن العمل جار بالمرحلة الثالثة من هذا الخط.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق