الأثنين 11 من ربيع الأول 1440 هــ 19 نوفمبر 2018 السنة 143 العدد 48195

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جماهير السنغال تهاجم «مانى» بسبب صلاح

  • مهاجم أسود «التيرانجا» ينهار باكيا.. وشقيقه يقول للمشجعين «تعلموا»  من «المصريين»

 

على مدار الساعات الماضية.. تردد اسم نجم مصر محمد صلاح، المحترف فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، سواء فى القارة الإفريقية من خلال المقارنة التى عقدتها جماهير السنغال بين لاعبها ساديو مانى وبينه فى لقاء أسود التيرانجا الأخير أمام غينيا الاستوائية، لدرجة دفعت اللاعب إلى البكاء الحار والسقوط على الأرض، وأيضا من جانب خبراء الدورى الإيطالى بترشيحهم بقوة له من أجل الحصول على جائزة الكرة الذهبية.

لم يتمالك النجم السنغالى مانى نفسه من البكاء بعد الهتافات العدائية من جماهير بلاده خلال لقاء الفريق أمام غينيا الاستوائية فى تصفيات الأمم الإفريقية، بسبب إهداره العديد من الفرص وإجراء مقارنة بينه وبين صلاح، الذى قاد المنتخب الوطنى لفوز صعب على تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واضطر الجهاز الفنى إلى إخراجه من الملعب وسط حالة من الانهيار للاعب.

ساديو ماني يبكي بعد مباراة غينيا الاستوائية

وكشفت صحيفة: "الصن" أن اللاعب لم يتحمل كل هذا الهجوم من الجمهور، الذى انطلق يهاجم بقوة حتى النهاية، بسبب الفرص السهلة المهدرة، ليسقط على ارض الملعب منهارا مغطيا وجهه بقميص اللعب، إلى أن ساعده زملاؤه على الخروج من الملعب. 

وقال شقيق مانى فى تصريحات أبرزتها صحيفة «ذا صن» نقلا عن حسابه عبر انستجرام: «من النادر أن نرى بلدًا يكره نجم بلاده كما تفعلون مع مانى».

وأضاف: «مصر كلها تقف خلف صلاح سواء لعب بشكل جيد مع المنتخب الوطنى أو لا.. وسيدعم الآلاف من مشجعى مصر اللاعب، فى حين أن المشجعين السنغاليين لن يدعموا كاليدو كوليبالى أو ساديو مانى، الذى ينافسه على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا». 

وأكد: «مانى سيواصل القتال من أجلكم، وسيستمر فى التضحية بنفسه وبذل قصارى جهده مع السنغال.. فى يوم من الأيام ستدركون هذا، ولكن قد يكون بعد فوات الأوان».

وأتم شقيق مانى كاشفا سبب بكاء أخيه: «أراد معاملة أفضل». وكانت التقارير المحلية فى السنغال قد أشارت إلى أن سبب بكاء مانى يعود لمنافسة زميله محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا.

من ناحية أخرى أشار خبراء الدورى الإيطالى الى ان فرصة النجم المصرى فى الحصول على الكرة الذهبية كبيرة بعد انحصار المافسة فى المرحلة الاخيرة بين خمسة اسماء من بين 30 اسما، واشاروا الى انه من الواضح أنه الافضل وانه يجب الا ينسى الجميع أنه كان أيضاً لاعباً رائعاً فى دورى الدرجة الأولى الإيطالي. حيث شملت مسيرته الكروية اللعب فى فيورنتينا ثم تألق مع روما، عندما كان سباليتى يتولى المسئولية. 

فى الوقت ذاته كشفت صحيفة «دون بالون» الإسبانية فى تقرير لها، عن أن الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم فريق برشلونة، قام بالطلب من إدارة النادى الكتالونى التعاقد مع أربعة لاعبين من بينهم صلاح.

وجاءت أسماء قائمة اللاعبين التى طلب ميسى التعاقد معها بأسمائهم كالتالي: الفرنسى جبريل سيديبى لاعب نادى موناكو الفرنسي، الهولندى ماتيس دى ليخت لاعب نادى أياكس أمستردام الهولندي، البولندى كرزيستوف بياتيك لاعب نادى جنوى الإيطالي، والمفاضلة بين لاعب واحد من بين البلجيكى إيدين هازارد لاعب تشيلسى والمصرى محمد صلاح لاعب ليفربول.

وتسعى إدارة نادى برشلونة الإسباني، للتعاقد مع عدة لاعبين فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بعد ظهور أكثر من لاعب بمستوى سيئ بالإضافة لتعرض عدد من اللاعبين للإصابات المستمرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/11/19 08:29
    1-
    17+

    لعلها غيرة ومقارنة محمودة..."ليه معملتش زى صلاح"؟!
    غضب الجماهير غضب لحظى يمحوه فورا تسجيل ساديو هدف...هجوم يعبر فى حقيقته عن أن الجماهير وضعت آمالا كبيرة على اللاعب النجم...أخيرا: مو ومانى مثلهما مثل موتور 8 سلندر إن تم قسمتهم فلا يعطى كلاهما كل ما عنده
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق