الجمعة 1 من ربيع الأول 1440 هــ 9 نوفمبر 2018 السنة 143 العدد 48185

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نصار: القطاع الخاص يسهم فى تعزيز الشراكة مع الكويت

كتبت ــ مروة الحداد

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن التطور الإيجابى فى العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت يعكس رغبة حكومتى البلدين فى تعزيز العلاقات المشتركة والارتقاء بها لمستويات متميزة فى مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة، مشيراً إلى حرص البلدين على إزالة كل التحديات والمعوقات التى قد تحول دون زيادة الاستثمارات المشتركة وانسياب حركة التجارة البينية بين مصر والكويت خلال المرحلة الحالية.

وقال إن القطاع الخاص فى البلدين يلعب دورا أساسيا فى تنمية العلاقات الاستثمارية المشتركة بما ينعكس إيجابا على حركة التبادل التجارى بين مصر والكويت. جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقاها الوزير خلال فعاليات الاجتماع الثالث المشترك لمجلس التعاون المصرى الكويتي، الذى عقد على هامش ملتقى التعاون المصرى الكويتي.

وأضاف نصار أن الكويت تعد ثالث أكبر شريك تجارى عربى لمصر خلال العام الماضى عام 2017، حيث ارتفع حجم التبادل التجارى بين البلدين بنسبة 34% مقارنة بعام 2016 ليبلغ 1.74 مليار دولار، منها نحو 363 مليون دولار سلع غير بترولية، مشيراً إلى أن الكويت تأتى فى المرتبة الرابعة ضمن أكبر الدول المستثمرة فى مصر بإجمالى استثمارات تراكمية تقدر بنحو 3.7 مليار دولار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق