الجمعة 1 من ربيع الأول 1440 هــ 9 نوفمبر 2018 السنة 143 العدد 48185

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

برئاسة وزيرى الخارجية.. اللجنة العليا المصرية البحرينية تعقد اجتماعها العاشر بعد غد

المنامة ـ سامى كمال
وزير الخارجية سامح شكري ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

تعقد اللجنة العليا المصرية البحرينية المشتركة اجتماعات دورتها العاشرة، فى العاصمة البحرينية المنامة، بعد غد، برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، فيما ستعقد اللجنة الفنية التى تضم خبراء من مختلف الجهات المعنية فى البلدين، اجتماعا غدا للتحضير لاعمال اللجنة العليا برئاسة وزيرى الخارجية.

وأكدت السفيرة سهى الفار سفيرة مصر بالبحرين لـ «الأهرام»، أهمية اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، التى تعقد كل عامين بالتبادل فى البلدين، وقالت إن توقيت الاجتماع العاشر للجنة يكتسب أهمية، فى ضوء ما تشهده المنطقة والعالم من تطورات وأحداث متسارعة، وحرص البلدين على التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا، فضلاً عن تطوير التعاون المشترك فى مختلف المجالات. كما أكدت أن العلاقات المشهودة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، تنبع من رؤية استراتيجية ومتطابقة تجاه معظم القضايا، وأن البلدين يسعيان إلى تحقيق التقارب بين دول المنطقة، لمواجهة التحديات، ومحاولات التدخل فى شئون الدول تحت مسميات وذرائع مختلفة، تستهدف أمن واستقرار المنطقة، والتأثير على مستقبل شعوبها. وأشارت السفيرة سهى الفار، إلى أن العلاقات بين قيادتى البلدين، الرئيس عبدالفتاح السيسى والملك حمد بن عيسى آل خليفة، أعطت دفعة قوية للعلاقات المصرية البحرينية، وأضافت زخماً كبيرا إلى التعاون والتنسيق بين البلدين فى مختلف المجالات.

وقالت إن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التى ستركز على نقل التكنولوجيا والمعلومات فى مختلف المجالات، بما يواكب روح العصر الحالي، كما ستشمل التعاون الثقافي، والذى يوليه البلدان أهمية كبيرة، فضلا عن التعاون فى مجال الشباب وتبادل الزيارات الشبابية.

وأكدت حرص البلدين على تفعيل الاتفاقيات الحالية المبرمة بينهما، وأن تكون الاتفاقيات الجديدة غير تقليدية، وقالت إنه سيتم التركيز على دور القطاع الخاص فى البلدين ،والوصول بالتعاون فى هذا المجال إلى مرحلة التكامل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق