الجمعة 1 من ربيع الأول 1440 هــ 9 نوفمبر 2018 السنة 143 العدد 48185

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأمير تشارلز: سأكون متحفظا عندما أصبح ملكا!

لندن ــ وكالات الأنباء
الامير تشارلز

بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده الـ70، أكد الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا، أنه عندما يصبح ملكا سوف يمتنع عن الحديث علنا عن القضايا التى يؤمن بها لأنه «ليس بهذا الغباء». جاء ذلك خلال حديثه فى فيلم وثائقى باسم»الملك المنتظر» عرضته هيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي. سى» أمس، وتضمن سلسلة من الأحاديث الودية مع ولى العهد وأفراد الأسرة المالكة .وأضاف تشارلز أن دور الملك يختلف تماما عن وضعه الحالى كأمير ويلز، مشيرا إلى أنه ربما يتوقف عن حملاته العامة.

وقال الأمير تشارلز نجل الملكة إليزابيث (92عاما) إن «فكرة أن أواصل السير بنفس الأسلوب تماما، إذا قدر لى أن أتولى العرش، فكرة حمقاء تماما لأن الوضعين مختلفان كليا، مؤكدا أنه سيمارس مهامه كملك فى إطار «الضوابط الدستورية «. ودافع الأمير خلال حديثه عن نشاطه كوريث للعرش الذى يشمل تأسيسه جمعية «ذا برينسس تراست الخيرية» عام 1976 لدعم الشباب. ومعروف عن تشارلز أنه غالبا ما يدلى برأيه بصراحة فى مواضيع مثل القضايا البيئية والاجتماعية. وظهر تشارلز بسعادة مع طاقم الفيلم الوثائقى الذى شمل العديد من التصريحات الجريئة، حيث صور الفيلم داخل حديقة بمنزله الاسكتلندى.

وفى الوقت نفسه، قال ابنه الأمير وليام خلال حديثه عن علاقته بوالده، إنه يحب الكثير من الصفات فى والده، منها الأخلاق الحسنة. وأضاف أنه يود أن يسلك نفس طريقه، وتمنى أن يمضى والده وقتا أطول مع أحفاده، قائلا»عندما يكون والدى معنا، يكون الوضع أفضل، فنحن نحتاج إلى وجوده قدر الإمكان». أما ابنه الأمير هارى، فقال: كنت فخورا جدا لوجود والدى فى زفافى ودخوله القاعة بجوار زوجتى ميجان، حيث لم يتمكن والدها من الحضور فى ذلك اليوم الجميل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق