الثلاثاء 7 من صفر 1440 هــ 16 أكتوبر 2018 السنة 143 العدد 48161

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خطاب تاريخى للسيسى أمام البرلمان الروسى اليوم..
بوتين يصدر مرسوما بتوقيع اتفاقية شراكة شاملة مع مصر

موسكو ـ إسماعيل جمعة
الرئيس يستعرض حرس الشرف لدى وصوله إلى موسكو

 فى دلالة كاشفة عن عمق العلاقات الإستراتيجية، بين مصر وروسيا، من المقرر أن يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة تاريخية، اليوم، أمام مجلس الفيدرالية الروسى بموسكو، وهو الغرفة الأعلى فى البرلمان الروسى، وهى المرة الأولى التى يلقى فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام المجلس.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة بأن كلمة الرئيس تلقى الضوء على جهود مصر الضخمة فى مكافحة الإرهاب، وإنهاء الأزمات فى دول المنطقة، كما يستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر، خاصة فى منطقة قناة السويس، ومساعى إعادة حركة السياحة بين الدولتين إلى طبيعتها، واستئناف الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والغردقة.
من جانبه، أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس، مرسوما بتوقيع اتفاقية شراكة شاملة وتعاون إستراتيجى على أعلى المستويات مع مصر.
وينص المرسوم ، الذى نُشر على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية لـ «الكرملين» على قبول مقترحات وزارة الخارجية الروسية المتوافق عليها مع أجهزة السلطة التنفيذية الروسية الفيدرالية المعنية بشأن توقيع اتفاقية بين روسيا ومصر حول الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى.
 وقال السفير بسام راضى إن الرئيس السيسى سيلتقى الرئيس بوتين، غدا، بمدينة سوتشى، فى قمة ترمى إلى تعزيز العلاقات المتميزة بين مصر وروسيا، على جميع الأصعدة، والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فى إطار الشراكة الإستراتيجية بين الدولتين، موضحا أن السيسى سوف يلتقى اليوم رئيس الوزراء الروسى «ديميترى ميدفيديف»، لتدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين.
وكان السيسى قد وصل إلى موسكو أمس فى مستهل زيارة إلى روسيا تستغرق 3 أيام، يرافقه وفد رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية، والنقل، والتجارة والصناعة، والكهرباء، وعددا من رجال الدولة.
والتقى الرئيس مساء أمس، رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسى تيجران سركسيان، لبحث توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى الذى يضم  روسيا وبيلاروسيا وقيرغيزستان وكازاخستان وأرمينيا.
 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق