الأثنين 6 من صفر 1440 هــ 15 أكتوبر 2018 السنة 143 العدد 48160

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صيف فرنسا الحار يعود فى الخريف

باريس ــ نجاة عبد النعيم

أصبحت ظاهرة التقلبات المناخية من أهم القضايا التى ينشغل بها العلماء بحثا عن كيفية التصدى والمعالجة، وبين الوقت والآخر نسمع عن مصائب يسببها غضب الطبيعة فى العالم بصفة عامة وبفرنسا بصفة خاصة . ففى حادث تسونامى مصغر راح ضحيته اثنان بداخل سيارتهما بعد أن جرفتهما مياه البحر الغاضب ليلقيا مصرعهما غرقا بمنطقة الڤار بجنوب فرنسا.

كما شهدت مدن عدة حول العاصمة باريس موجة حرارة مرتفعة، لتطوى بذلك فصل الخريف بحرارة صيفية وصلت إلى العاصمة وما حولها من مدن، وارتفعت الحرارة من 25 درجة مئوية الى 28 درجة مئوية.

وبالطبع تنعكس حالة الطقس على البشر بتقلبات مزاجية، وازدياد لحالات الانفلونزا الحادة التى تتوجس منها السلطات المختصة وتتأهب لها نظرا لما تلقيه من ظلالها على المسنين بفرنسا، بل تؤدى إلى الوفاة فى بعض الحالات، بالرغم من أن وزارة الصحة تخصص لكبار السن فوق الستين مصلا مجانيا لتخفيف وطأة حالات الانفلونزا القاتلة.

وتصنف وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية الحالة الطقسية التى تمر بها فرنسا بالحالة الاستثنائية.

وتشير إلى أن درجة الحرارة المرتفعة ستنتهى اليوم أو غدا. وعلى غرار مصائب قوم عند قوم فوائد فقد أدت ظروف الطقس السيئ إلى منفعة لبعض أصحاب الفنادق والمقاهى والمطاعم نظرا لازدياد المقبلين على الاستمتاع بهذا الطقس الصيفى الربيعى النادر، خاصة أن الموجة الحارة جاءت فى الإجازة الأسبوعية الأمر الذى أعاد لبعض البلاجات والشواطئ روادها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق