الأحد 13 من محرم 1440 هــ 23 سبتمبر 2018 السنة 143 العدد 48138

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وسائل إعلام إسرائيلية: قطر عميل مزدوج

أبوظبى ــ وكالات الأنباء
تميم أمير قطر

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن قطر قامت بدور العميل المزدوج، خلال افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس، حيث قام أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى بالتقرب من إسرائيل عبر تقديمه عرضا لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو ، يتضمن العمل على منع مخطط وضعته حماس لتصعيد المظاهرات فى غزة بالتزامن مع نقل السفارة .

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، نقلا عن السفير الإسرائيلى فى اليونسكو، شاما هكوهين، أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بعث برسالة مع رجل الأعمال الفرنسى اليهودي، فيليب سولومون، والحاخام أفراهام مويال تتضمن عرضا على نيتانياهو بوقف المظاهرات وأعمال العنف من جانب حماس فى قطاع غزة مقابل تحسين البنى التحتية فى القطاع، مثل الكهرباء والصرف الصحي، وبناء ميناء أو مطار فى القطاع.

ونقلت المصادر عن المراسل السياسى للقناة الإسرائيلية العاشرة باراك رفيد عن هكوهين قوله إن الوسيطين قد أخبراه فى لقاء بالعاصمة الفرنسية باريس بأن القطريين يعتقدون أن حماس تخطط لشيء كبير فى غزة، يوم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في14 مايو الماضى وأنهم يريدون المساعدة فى منع ذلك.

وقال السفير الإسرائيلى حينها: القطريون عرضوا أثناء اللقاء «مقترحا خياليا».وتعد المحاولة القطرية للتواصل المباشر مع إسرائيل، أحد الأوجه الثابتة للسياسة القطرية المتناقضة، والتى تتذرع بأن علاقتها مع تل أبيب، تسهم فى حل مشاكل بين الفلسطينيين وإسرائيل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/09/23 05:58
    1-
    3+

    الموساد يعلم الحقيقة جيدا
    نظام الحمدين شكلا وظاهرا مع الفلسطينيين وعقلا وقلبا مع الصهاينة ...نظام تمتم يجمل نفسه بتقديم حفنة إعانات واموال للفلسطينيين ولا أكثر من ذلك...وفى المقابل يقدم الدعم السياسى واللوجيستى للصهاينة ويساندهم فى المحافل الدولية ويفتح لهم ابواب قطر على مصراعيها ويتآمر لصالحهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق