الخميس 10 من محرم 1440 هــ 20 سبتمبر 2018 السنة 143 العدد 48135

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عادل أديب: حلم عمرى سيخرج للنور فى عمل درامى جديد

‫ عبد الحميد عيد

أكد المخرج عادل أديب فى تصريح لـ «الأهرام» أنه بدأ الإعداد لتنفيذ مشروع درامى ضخم يعتبره مشروع عمره.. وهو المسلسل الدرامى المتعدد الأجزاء «الحشاشين»، وقال: قمت بدراسته منذ سنوات، وكتبت معالجة الأجزاء الثلاثة الأولى منه ليقوم بكتابة السيناريو والحوار الكاتب باهر دويدار، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربى وسيتم تصوير الأجزاء كلها في دول شرق آسيا، وأشار إلى أنه سيتم تصوير معظم أحداث الجزء الثانى فى مصر، حيث فترة انتهاء الدولة الفاطمية وبداية الأيوبية بشخصية صلاح الدين الأيوبى.

وعبر أديب عن سعادته بأن الإنتاج سيكون علي مستوي عال من الأداء، وسيشهد العمل تسويقا عربيا وعالميا، مشيرا إلى أن ذلك مقصود فى هذا الوقت بالتحديد لما تمر به صناعة الدراما بمرحلة حرجة للغاية، وعلينا جميعا التدخل لإنقاذ هذه الصناعة من التدهور وإبراز المواهب والطاقات التى لا تستغل.

وأضاف إن الوقت الحالى مناسب تماما لتقديم العمل، وأنا على يقين تام بأن الجمهور المصرى والعربى فى اشتياق لمثل هذه الأعمال وأن العمل الجيد يفرض نفسه فى أى وقت وأى زمان .

وعن أحداث مسلسل «الحشاشين» قال عادل أديب: موضوع العمل كان حلمى منذ أول لحظة تحدث فيها الراحلان العظيمان  سيد حجاب وعمار الشريعي في العديد من الجلسات الفنية والتي حضرتها وأنا ما زلت أدرس بالسنة الأولي فى أكاديمية الفنون واغرمت بالموضوع، وأدركت أن مفاتيح ما يحدث في عالمنا العربي بل والعالم من تعصب ديني و تشدد يصل إلى حد القتل يكون سببه «الحشاشون» فهم أصل الحكاية كلها.. تلك الطائفة التى تأسست على يد الحسن بن الصباح الذى اتخذ من قلعة الموت فى فارس مركزا لنشر دعوته وعاصمة لدولته ونالت طائفة الحشاشين شهرة كبيرة منذ بدايتها وحتى القرن الثالث عشر الميلادى وكانت لهم معاقل أيضا فى بلاد الشام وإيران فى القلاع الحصينة بقمم الجبال.. الأمر الذى جعلها واحدة من ألد أعداء الخلافة الفاطمية والعباسية والدول التابعة لهما مثل الخوارزميين والسلاجقة والزنكيين والأيوبيين بل وحتى الصليبيين إلا أن جميع هذه الدول فشلت فى استئصالهم بالحروب على مدى عشرات السنين وكانت الاغتيالات أمرا استراتيجيا للغاية فى سياسة الحشاشين الذين كانوا يعتمدون على قيام إنتحاريين بتلك المهمة الأمر الذى أرعب الحكام والأمراء المناوئين لهم واستطاع الحشاشون تحقيق مآربهم واغتيال كثير من الشخصيات المهمة فى حينها من بينهم الخليفة العباسى المسترشد والراشد وملك بيت المقدس كونراد والوزير السلجوقى وتستمر هذه السياسة وصولا لجماعة الاخوان الإرهابية حاليا ومع مرور الايام يزداد إيماني بضرورة تقديم عمل درامى يكشفهم.

جدير بالذكر أن المخرج عادل أديب قدم على مدى مشواره عددا من الأعمال الفنية الناجحة منها مسلسل «باب الخلق» وفيلم «ليلة البيبي دول» وآخراعماله بالدراما المصرية مسلسل «جبل الحلال» للفنان الراحل محمود عبد العزيز ونرمين الفقى ووفاء عامرسنة 2014.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق