الخميس 3 من محرم 1440 هــ 13 سبتمبر 2018 السنة 143 العدد 48128

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«كارتيرون» للاعبى الأهلى: حلم لقب دورى الأبطال الإفريقى يبدأ من «كوناكرى».. وهدفنا إسعاد الجماهير

كوناكرى خاص الأهرام
> التدريب الأخير للأهلى قبل مواجهة الغد

► الفريق يختتم تدريباته اليوم.. ومؤتمر صحفى للمدرب.. وتأمين خاص للبعثة

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته اليوم باستاد 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكرى استعداداً لمواجهة حوريا فى ذهاب دور الـــ8 لدورى الأبطال الافريقى المقرر لها الخامسة من مساء غد بتوقيت القاهرة على الملعب نفسه.

ويسبق المران الأخير مؤتمر صحفى للمدير الفنى الفرنسى للفريق الأحمر باتريس كارتيرون بجانب الكابتن حسام عاشور، للحديث عن المباراة والاستعداد كما تنص لوائح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، ومن المقرر أن يكون مران اليوم خفيفا بعض الشيء لتجنب الإرهاق خاصة مع طول الرحلة التى استمرت ما يقارب الـــ12 ساعة تخللتها 60 دقيقة ترانزيت فى الدار البيضاء وهو ما يبرز الدور الكبير الذى يقوم به محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة الذى قدم تقريرا وافيا للجنة الكرة تضمن أن عدد ساعات رحلة السفر قد يصل إلى 22 ساعة حال السفر عبر الخطوط العادية وهو ما قد يؤثر بشكل كبير على الحالة البدنية والنفسية للاعبين. وكان على معلول قد وصل فى ساعة مبكرة من صباح أمس قادما من تونس للانضمام إلى البعثة واستقبله سمير عدلى المدير الإدارى فى المطار واصطحبه إلى فندق الإقامة، وأكد كارتيرون أن مواجهة الغد لن تكون سهلة على الإطلاق لأنه سيواجه منافسا عنيدا على ملعبه ووسط جماهيره، وهو ما يتطلب حالة من التركيز الشديد من أجل تحقيق الهدف الذى يسعى إليه من هذه المواجهة، والعودة بأفضل نتيجة قبل أن يلتقى الفريقان مجددا يوم 22 سبتمبر فى مباراة العودة، وقال إن الأهلى يحترم جميع المنافسين، وأنه يأمل فى تقديم مباراة جيدة وقوية أمام حوريا الغيني، وأن يحقق الفريق أهدافه من هذه المواجهة. وأضاف أنه شاهد جميع مباريات حوريا فى دورى أبطال إفريقيا، وأن هذه المواجهات كشفت عن منافس قوي، خاض مباريات جيدة ونجح فى الوصول إلى دور ربع النهائي، مما يتطلب ضرورة التركيز خلال المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الأهلى فى مباراة العودة.

وشدد المدرب الفرنسى على أن فريق حوريا يمتلك لاعبين موهوبين فى جميع الخطوط، وأن هناك لاعبين يمتلكون قدرات جيدة فى خط الهجوم. وجدد كارتيرون، تأكيده أن الأهلى أمامه هدف وهو الفوز بدورى أبطال إفريقيا، ولكنه يسير خطوة خطوة فى البطولة، ويتعامل مع كل مباراة على أنها بطولة فى حد ذاتها، وهو ما يسعى لنقله وتوصيله لجميع لاعبى الأهلى والذى قال لهم نصاً فى محاضرة الأمس:» الفوز باللقب الإفريقى يبدأ من هنا»، وتابع أنه يبحث دائما عن إسعاد جماهير الأهلي، ويرغب فى تحقيق حلمهم بالعودة من جديد إلى منصة التتويج بدورى أبطال إفريقيا وجميع البطولات التى يشارك بها الفريق.

على الجانب نفسه، كشف سمير عدلى المدير الإدارى عن أن ملعب 28 سبتمبر الذى تقام عليه المباراة يسع 16 ألف مشجع، واستقبل آخر مباريات المنتخب الغينى أمام إفريقيا الوسطي، التى انتهت بفوز غينيا بهدف دون مقابل، وقال إن الفريق أدى مرانه أمس على ملعب «نجيل صناعي»، وهو أحد الملاعب الفرعية فى العاصمة الغينية كوناكري، والذى تم تأسيسه بدعم وإشراف من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» خاصة أنه كان يفاضل بين 3 ملاعب فرعية فى كوناكري، وتم الاستقرار على هذا الملعب.

وأضاف أن السفير محمود رضا، القنصل المصرى فى غينيا والقائم بأعمال السفير، لم يتأخر عن تلبية رغبة الأهلى فى وجود تأمين خاص للبعثة فى التحرك من ملعب التدريب إلى فندق الإقامة وطيلة وجود الأهلى فى غينيا.


► النادى يطلب إقامة مباراة العودة باستاد السلام 22 سبتمبر بحضور 25 ألف مشجع

حددت إدارة الأهلى 22 سبتمبر الحالى موعداً لمباراة إياب دور الـــ8 لدورى الأبطال الإفريقى أمام حوريا الغينى خاصة أن مواجهة الذهاب ستقام غداً فى كوناكري، وأرسلت إدارة النادى خطابًا للاتحاد المصرى لكرة القدم تطلب فيه التأكيد على إبلاغ الجهات الأمنية ـ للمرة الثانية ـ بإقامة مباراة العودة أمام حوريا الغينى يوم 22 سبتمبر الجارى بملعب السلام، وفقاً لما جاء فى قرعة دور الثمانية لدورى أبطال إفريقيا، والتى أخطر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»بها الأهلى عن طريق الاتحاد المصرى لكرة القدم فى وقت سابق.

كما طلبت إدارة النادى موافقة الجهات الأمنية على طرح 25 ألف تذكرة فئات مختلفة، آخذين فى الاعتبار خطاب الاتحاد الإفريقى والذى تسلّمه الاتحاد المصرى لكرة القدم فى 27 أغسطس الماضي، وجاء فيه إلزام الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية بحضور جماهيرى لا يقل عن 75 % من سعة الاستاد الذى تُقام عليه المباراة.

كما أن الاتحاد المصرى لم يُرسل تأكيده لـ"كاف"على تعديل الموقف، وعليه قرر الاتحاد الإفريقى إقامة مباريات الأهلى بدورى الأبطال على ملعب السلام، وهو الملعب الذى سبق أن حدده الأهلى أيضًا لاستضافة مبارياته،وطلب الأهلى فى خطابه سرعة الرد من الاتحاد المصري، حتى تتمكن إدارة النادى من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم المباراة وطرح التذاكر للجماهير. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق