الأربعاء 2 من محرم 1440 هــ 12 سبتمبر 2018 السنة 143 العدد 48127

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فرحة غامرة بين المواطنين بسيناء بعد قرارات عودة الحياة

شمال سيناء ــ أحمد سليم ــ حسناء الشريف

أعرب أهالى شمال سيناء عن فرحتهم البالغة بقرارات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء للتخفيف عن المواطنين بفتح الطريق الدولى للراغبين فى السفر وكذلك محطات الوقود لجميع السيارات الأجرة والملاكى والبدء الفورى فى تنمية سيناء .

« الأهرام « التقت بالعديد من المواطنين لرصد فرحتهم بهذه القرارات ، حيث يقول الدكتور  صالح سعد عميد كلية التجارة بجامعة العريش إن هذه القرارات تؤكد ان الإرهاب بدأ يلفظ أنفاسه الأخيرة بسيناء ، وان الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها بعد توقف دام لأكثر من 8 شهور ، بسبب العمليات الأمنية وأعرب عن سعادته بعودة الحياة إلى العريش .

فيما يقول حسن صالح رضوان يعمل بإدارة المحاجر ان هذا الخبر اسعد الجميع خاصة بدء الدراسة والتى كانت قد توقفت فى النصف الثانى من العام الماضى ، وان أبناءه سيعودون إلى مدارسهم ، وهذا الأمر هو من أهم القرارات .وأضاف ان ذلك يدل على انتهاء الإرهاب وعودة الاستقرار .فيما تقول الحاجة صابحة محمد من سكان رفح إن هذه القرارات أعادت الأمل من جديد لكل من يعيش على ارض سيناء فبهذه القرارات أصبح المستقبل قادما لسيناء . فيما يقول قدرى الكاشف مدير عام السياحة الأسبق بشمال سيناء إن هذه القرارات تعنى شيئا واحدا فقط إننا هزمنا الإرهاب وقضينا عليه وان إرادة الحياة ستنتصر على الإرهاب.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة قد اتخذ عدة قرارات من خلال مؤتمر جماهيرى أعلن فيه  ان الحياة ستعود إلى طبيعتها بسيناء، معلنا البدء فى تنفيذ عدة قرارات وهى عودة الدراسة لجميع المدارس والجامعات بموعدها والسفر لجميع المحافظات دون تنسيق مسبق مع الأجهزة الأمنية ، وفتح محطات الوقود لجميع السيارات الملاكى والأجرة ، والبدء فى التنمية الفورية بسيناء .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    نبيل محمدي
    2018/09/12 09:13
    0-
    0+

    عودة حميدة
    قرار عظيم جدا بعودة الحياة إلى جزء عزيز من ارضنا ... أنه قرار إنساني مغلف بذكاء شديد و حنكة سياسية . ليت الجميع و اقول الجميع يحافظون على استمرارية هذا القرار . وأدعو الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق