الأربعاء 2 من محرم 1440 هــ 12 سبتمبر 2018 السنة 143 العدد 48127

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال تفقده الأنشطة المخططة لتدريبات «النجم الساطع 2018»..
وزير الدفاع: القوات الجوية ستظل الذراع القوية للدفاع عن أمن مصر وشعبها

كتب ــ عماد الدين صابر
> وزير الدفاع يلتقى قادة القوات المسلحة

أعرب الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.

وأكد توفير جميع الإمكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفنى والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أى مهام تسند إليها دفاعا عن أمن مصر وشعبها العظيم. 

جاء ذلك خلال تفقده عددا من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية، التى تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018، والتى تنفذ فى المدة من 8 إلى 20 سبتمبر بمصر.

كان الفريق أول محمد زكى قد التقى مقاتلى القوات الجوية، وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعا عن أمن مصر واستقرارها، ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، موجها لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد.

واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلى تضمن الأنشطة التدريبية التى ينفذها مقاتلو القوات الجوية للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والأطقم الفنية، والاطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد.

كما قام بالمرور على احد الأسراب الجوية، وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران، وناقش عددا من الطيارين والأطقم الفنية فى أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها، كما شاهد بيانا عمليا لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات »النجم الساطع 2018« من مختلف الدول، لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوي، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعى مشترك بدقة متناهية.

وتفقد القائد العام الورش الفنية لصيانة الطائرات، واستمع إلى شرح مفصل لجميع مراحل الصيانة والدعم الفنى للطائرات والمقاتلات متعددة المهام، لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى نظم التسليح وأساليب القتال الجوى الحديثة.

وقام بالمرور على معرض أرضى للمقاتلات المشاركة فى التدريبات، مشيدا بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التى يتمتع بها رجال القوات الجوية وقدرتهم على تنفيذ جميع المهام المكلفين بها فى مختلف الظروف.

من جانبه، ألقى الفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، كلمة أكد فيها أن مقاتلى القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم الذى اقسم على حماية الوطن والتضحية فى سبيل عزته ومجده.

وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلى القوات الجوية استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر .

كما قام بتكريم المتميزين من مقاتلى القوات الجوية من القادة والضباط والدرجات الأخري، تقديرا لتفوقهم وتميزهم فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفان وإخلاص طوال الفترة الماضية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق