الثلاثاء 1 من محرم 1440 هــ 11 سبتمبر 2018 السنة 143 العدد 48126

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس جامعة مطروح لـ«الأهرام»: تخصصات جديدة وكلية للزراعة الصحراوية بتكلفة 1٫2 مليار جنيه

مطروح ــ عاطف المجعاوى
> د. محمد إسماعيل عبده

► تجهيز 6 عمارات تستوعب 500 طالب كبداية للمدينة الجامعية

أكد الدكتور محمد إسماعيل عبده القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح لـ «الأهرام»، فى أول تصريح له بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الماضى بإنشاء جامعة مطروح، واستقلال الكليات التابعة لها عن جامعة الإسكندرية، على أن تكون منارة تعليمية كبرى بمنطقة غرب الدلتا، وأنه يجرى حاليا على قدم وساق التنسيق بين إدارة الجامعة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، على الانتهاء من المبنى الإدارى للجامعة فى الموقع المخصص لها بالكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح، الذى تبلغ مساحته 50 فدانا تقريبا مع الإسراع فى إنشاء مبنى المدرجات المركزية، ومبنى المعامل المركزية بصفة عاجلة بتكلفة اجمالية 364 مليون جنيه .

وأضاف أن تكلفة إنشاء جامعة مطروح ستبلغ نحو مليار و200 مليون جنيه، وتشمل مبانى الجامعة المختلفة واستاد ومدينة جامعية وسيتم زيادة مساحتها من 50 إلى 150 فدانا على الأقل.

وأوضح أن الجامعة تضم حاليا كليات التربية، والطب البيطري، والزراعة الصحراوية، والتربية النوعية، والآثار واللغات، وعلوم البترول، والسياحة والفنادق، ورياض الأطفال والتربية الرياضية، ويجرى الإعداد لافتتاح كليات جديدة بها خلال العامين المقبلين، وهى كليات الحاسبات والمعلومات وإدارة الأعمال والحقوق والخدمة الاجتماعية، وانه سيتم التركيز فى المرحلة المقبلة على الكليات العملية مثل كلية الطب.

وأضاف أنه يتم حاليا تجهيز 6 عمارات خصصتها المحافظة، لإقامة مدينة جامعية مؤقتة للطلاب، تستوعب 500 طالب، حيث إن الكليات الحالية كانت فرعا من جامعة الإسكندرية وطلابها من أبناء مطروح، أما بعد قرار تحويل الفرع إلى جامعة فإنه سيتم قبول الطلاب عن طريق التنسيق من جميع المحافظات.

وناشد الدكتور اسماعيل وزير المالية بالموافقة على تعيين 291 موظفا وعاملا بجامعة مطروح، بعد موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على تخصيص درجات وظيفية ومالية لهم، حيث إن الطلب موجود بوزارة المالية منذ أكثر من عام، ولم يتم توقيعه حتى الآن، مما يعوق الجامعة الجديدة من تقديم خدماتها للطلاب وتسيير الأعمال بها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/09/11 07:40
    0-
    0+

    ليس عيبا إن تابعنا وسألنا عما آل اليه حال الجامعة الوليدة بعد 5 سنوات مثلا
    اتحدث بعمومية عن التوسعات العشوائية ولست ضد اهلنا فى مطروح ...فحتى حينه ليس هناك وجه للمقارنة بين مستويات(علما وخريجين) جامعات القاهرة وعين شمس والاسكندرية واسيوط والمنصورة ومعظم الجامعات الاخرى سواء كانت اقليمية او فى مناطق نائية قليلة الكثافة السكانية حيث لا امكانات بشرية او تجهيزات الخ...فهل المنشود إنشاء هياكل معلق عليها يافطة وحسب؟!... ننصح بالابتعاد عن الترضيات والمجاملات فى العلم خصيصا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق