الأثنين 24 من ذي القعدة 1439 هــ 6 أغسطس 2018 السنة 143 العدد 48090

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سيناء 2018»: مقتل وضبط ١٠١ تكفيرى

كتب ـــ محمد حسن
عمليات سيناء 2018 تمشط شمال سيناء

  • تدمير 32 عربة محملة بالأسلحة فى مختلف مناطق سيناء وضبط 68 عربة أخرى تستخدم فى أعمال التهريب

  • اكتشاف وتدمير 4 أنفاق و26 وكرا وملجأ ومخزنا خاصة بالعناصر التكفيرية

  • ضبط أكثر من 1900 حاولوا التسلل عبر الحدود وتفجير 64 عبوة ناسفة

استكمالا لمسيرة البطولات التى يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة فى ملاحقة العناصر الإرهابية بالعمليه الشاملة »سيناء 2018« ، لتجفيف منابع الإرهاب ، واستمرارا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة ، اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم  26 ، الذى تضمن حصرا بالعمليات التى تمت خلال الأيام الماضية وأسفرت عن النتائج التالية.

- تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر فى أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية. كما تم تدمير 17 عربة أخرى فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، والقضاء على 39 تكفيريا شديدى الخطورة بحوزتهم 5 بنادق آلية وكميات من الذخيرة ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة فى شمال ووسط سيناء .

- تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى بالعريش أسفرت عن القضاء على 13 تكفيريا شديدى الخطورة والتحفظ على 3 بنادق آلية ، وبندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين.

- تنفيذ مداهمات مشتركة بين القوات المسلحة والشرطة المدنية نتج عنها القبض على 49 تكفيريا شديدى الخطورة بشمال ووسط سيناء .

- ضبط وتدمير والتحفظ علي 7 عربات، و7  دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية ، واكتشاف وتدمير نقطة تكديس وقود تستخدمها العناصر التكفيرية بوسط سيناء .

- تدمير 26 ملجأ ووكرا ومخزنا بوسط وشمال سيناء عثر بداخلها على مواد إعاشة وملابس عسكرية خاصة بالعناصر التكفيرية وكمية من الكتب والشرائط التسجيلية التى تدعو الى الفكر التكفيرى  وجهاز اتصال لاسلكي.

-  قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف 64 عبوة ناسفة تمت زراعتها لااستهداف قواتنا على محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات .

- اكتشاف وتدمير فتحات 4 أنفاق مزودة بموتور سحب وكابلات كهرباء، وعدد من أسلاك الإنترنت وجهاز كمبيوتر على أعماق مختلفة على الحدود بمدينة رفح بشمال سيناء.

- تمكنت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى من ضبط  4 بنادق خرطوش و3 بنادق قناصة وبندقيتين آليتين و200  طلقة خرطوش و7 خزن سلاح وكميات من الذخائر. كما تم ضبط 1490 كيلو جراما من الحشيش المخدر و2 مليون قرص مخدر و11 عربة دفع رباعى تستخدم فى اعمال التهريب.

عدد من المقبوض عليهم فى العمليات

كم تم إحباط محاولة تسلل 1900 فرد بطرق غير مشروعة عبر الحدود الغربية .

- على الاتجاه الجنوبي، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 34 عربة تستخدم فى أعمال التهريب ، كما تم ضبط مركب صيد مجهز وبنادق صيد وبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية ، واحباط محاولة تسلل 18 فردا بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية الجنوبية.

- على الاتجاه الشمالى تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاول تسلل 15  فردا بطرق غير مشروعة وضبط سيارتين ومركبتين تستخدمان فى اعمال التهريب.

كمية كبيرة من مخدر البانجو المضبوط

- فى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، تم ضبط 12 عربة و6  اوتوبيسات تستخدم فى اعمال التهريب كما تم ضبط 12 طنا ونصف الطن من نبات البانجو المخدر و80 كيلو جراما من الأفيون والحشيش المخدر، وتمكنت عناصر حرس الحدود  بنفق الشهيد أحمد حمدى فى نطاق الجيش الثالث الميدانى من ضبط عربة نقل مخبأ بها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تقدر بــ 3094 لفافة بإجمالى وزن 6 أطنان ونصف الطن أثناء عبور إحدى السيارات عبر المعديات.

وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الاهداف الاقتصادية فى المسرح البحرى.

بينما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية،حيث تم تنظيم اكثر من 1080 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية .

هذا ويؤكد رجال القوات المسلحة تصميمهم الكامل على القضاء على العناصر الارهابية ومن يعاونهم، متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 6
    مهندس استشارى ادارة مشروعات
    2018/08/06 09:27
    0-
    2+

    تحية لجيش مصر العظيم
    الحمد لله الذى نصرمصر على الارهاب والارهابيين الحمد لله سبحانه وتعالى الذى له العزة ولرسوله والمؤمنين الحمد لله سبحانه وتعالى الذى نصر مصر بجيشها وشرطتها على المنافقين من المتاجرين بالدين (اصحاب السبوبة والريال القطرى والدولار واليورو )واقول لكل مصرى وكل عربى من فضلك خللى بالك من استخدامات الانتر نت والفيس بووك والتويتر ومواقع التواصل واستخدمها فى الخير من فضلك استخدمها فى كل خير ولا تستخدمها فى الشر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ما سمع )رواه مسلم حديث صحيح
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2018/08/06 07:44
    0-
    3+

    معدو القناة (////) يعضون على أناملهم من الغيظ بسبب نجاحات الجيش المصرى !!
    معدو القناة الحقيرة يعضون على أناملهم من الغيظ بسبب نجاحات الجيش المصرى !! لم يكتف الجيش المصرى بتفويت الفرصة على من أرادوا تدمير مصر فيما بعد ٢٠١١ ، مثل ما فعلوا فى سوريا وليبيا واليمن ،ومن قبل العراق والصومال ، بل إستمر الجيش فى القضاء على توابع ٢٠١١ ممن تمولهم قطر فى سيناء والغرب والجنوب ، وقد أذاعوا فى حلقتين تفاهات وأكاذيب روجوا لهما طوال إسبوعين فى تنويهات مستمرة فى نشراتهم ، وحاولوا ترويج أكاذيب عن طريق ممثلين ملثمين ذعموا أنهم جنود مصريين ،وبذلك يقرون بتواطؤهم مع الإرهابيين ، إنهم (///)يناطحون جبلا المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    مصرى حر
    2018/08/06 07:22
    0-
    3+

    تسلم ايادى حراس الوطن الابطال ،،أنتم فخر وعزة الوطن
    الخونة والارهابيين والجواسيس يتساقطون كالذباب امام حماة الوطن البواسل الشجعان
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    د. محمد عوض رضوان
    2018/08/06 06:04
    0-
    2+

    تسلم الأيادي
    تسلم الأيادي يا جيش بلادي، ربنا معاكم لاتتركوا منهم أحداً وكونوا لهم بالمرصاد، فهم لايعون شيئاً من أمر الدنيبا والدين.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    عقيد/ بهى الشربينى
    2018/08/06 04:22
    0-
    3+

    ماذا تنتظر مصر لتدخل عصر الطائرات بدون طيار Drones ؟
    خاصة ان طلاب كليات الهندسة المصرية يصنعون النماذج ويفوزون فى المسابقات الدولية..اذا ليست تكنولوجيا صعبة أو مغلقة..أطالب بها الأن بسبب حادثتين: الأولى من ايام قليلة/ اصابة ضابط شرطة فى مطاردة مطلوبين بالواحات..الثانية من اسابيع قليلة عن شكوى صياد من تعرضه للسرقة المسلحة والاستيلاء على قاربه فى بحيرة البرلس..علاوة على استخدامها فى مراقبة الحدود والمسطحات المائية سواء البحيرات الداخلية أو السواحل..مدخل للـ High-Tech فى اشياء كثيرة..هل من مجيب ؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    منصور محمد الجندي _معان _الاردن !!
    2018/08/06 00:13
    0-
    3+

    الارهاب والانسانيه لا يجتمعان !!( إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِن طِينٍ ، فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ )
    هذه الجيوب الارهابيه هي العدو الاول لمصر وللبشريه !! مصر تتقدم بخطوات ثابته ايدي تبني مصر وشموخ مصر وايدي تسحق الارهاب وكل من يحاول المساس بالمنظومة الامنيه والمجتمعيه المصريه !! والجيش والامن قادرون !!صفحة مصر بيضاء ناصعه لا غبار عليها من حاول طمسها سيطمس بلا عوده ومن حاول تشويهها يشوه وجهه !!تحية لضبط القوات المسلحه الذين تخرجوا اليوم وشكرا لقادتهم وقائدهم الاعلى الرئيس الانسان عبد الفتاح السيسي الاكرم !!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق