الخميس 28 من شوال 1439 هــ 12 يوليو 2018 السنة 142 العدد 48065

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أرنى سورنسن الرئيس التنفيذى لـ «ماريوت» العالمية فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام»: الاستقرار الذى تشهده مصر سيدفع السياحة للأمام

مصطفى النجار
> د.رانيا المشاط وزيرة السياحة وأرنى سورنسن وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال واليكس كرياكيدس

► 22 مليار دولار إيرادات ماريوت العام الماضى وسعداء بالتوسع فى مصر
► فكرة معرض توت عنخ آمون فى أوروبا وأمريكا رائعة لتنشيط السياحة

أكد أرنى سورنسن الرئيس التنفيذى لشركة فنادق ماريوت العالمية أن الاستقرار الذى تشهده مصر حاليا فضلا عن الأمن والأمان سيدفع السياحة المصرية للأمام فى الفترة المقبلة، وأن كل المؤشرات تؤكد التحسن الكبير فى زيادة أعداد السائحين إلى مصر فى الشهور الأخيرة.

وأضاف سورنسن فى تصريحات خاصة لصفحات «سياحة وسفر» بـ«الأهرام» خلال زيارته القاهرة التى استمرت يومين أن شركة فنادق ماريوت سعيدة بوجودها القوى فى مصر ونثق فى إمكانات ومقومات مصر السياحية الكبيرة، ولذلك نحرص على التوسع المستمر فى علاماتها التجارية الشهيرة فى مصر.

وقال الرئيس التنفيذى لماريوت ـ فى إجابته عن سؤال لــ«الأهرام» حول رؤيته لوسائل وأدوات التنشيط السياحى الحديثة التى يمكن أن تساعد فى زيادة أعداد السائحين ـ إنه بداية يشير إلى أن فكرة وجود معرض آثار توت عنخ أمون فى أمريكا وأوروبا تعد وسيلة قوية للتسويق والترويج وأفضل دعاية للسياحة المصرية، وإن هذا المعرض الذى انتقل من لوس انجلوس إلى موناكو أحدث ردود فعل لمصلحة السياحة المصرية، مؤكدا أن مصر تمتلك من خلال معارض الآثار وسيلة قوية يمكن اضافة أدوات أخرى إليها وعلى رأسها بالطبع الرحلات التعريفية التى يمكن تنظيمها لرجال الاعلام من دول العالم المختلفة خاصة التى تصدر السياحة إلى مصر.

كما يمكن كذلك تنظيم أحداث فنية ورياضية كبرى تذاع عالميا لتنشيط السياحة وكذلك استضافة النجوم العالميين فى مختلف المجالات فى المواقع السياحة المصرية، فهذه كلها أدوات حديثة للتسويق فضلا بالطبع عن استخدام وسائل الاتصال الحديثة.

وكان سورنسن قد التقى د.رانيا المشاط وزيرة السياحة وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال أمس الأول بفندق ماريوت القاهرة لبحث زيادة أوجه التعاون بين ماريوت ومصر وتأكيد اهتمام ماريوت باعتبارها شركة الفنادق الأولى فى العالم بالسوق المصرية، كما اجتمع من السيدة ميرفت حطبة رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وشريف البندارى رئيس شركة إيجوث.

كما التقى سورنسن بعد ذلك فى حفل استقبال عدد من ملاك فنادق ماريوت فى مصر ومديرى العموم بحضور اليكس كرياكيدس مدير ماريوت فى الشرق الأوسط وعدد من مديرى المكتب الإقليمى فى دبى والخبير السياحى على عبدالعزيز مستشار ماريوت للتطوير والتنمية فى مصر.

وقد قام سورنسن صباح أمس قبيل مغادرته القاهرة بزيارة فندق ميناهاوس بالهرم أحدث فنادق مصر التى انضمت إلى إدارة شركة ماريوت العالمية، حيث أعرب عن سعادته لانضمام هذا الفندق التاريخى ذى الاطلالة الرائعة على اهرامات الجيزة الخالدة إحدى عجائب الدنيا السبع والذى يمثل قيمة كبرى تضاف إلى فنادق ماريوت فى مصر.

يذكر أن سورنسن يدير من خلال ماريوت أكثر من 6500 فندق فى 137 دولة حول العالم بعد استحواذ ماريوت على فنادق ومنتجعات ستاروود «شيراتون ومريديان»، من بينها 18 فندقا فى مصر، أولها ماريوت القاهرة وآخرها ميناهاوس.

وقد حققت ماريوت العام الماضى فقط إيرادات بلغت 22 مليار دولار وهو مايوضح حجم وضخامة وضعها العالمى كأكبر شركة ادارة فندقية فى العالم.

سورنسن منذ 2012 أصبح ثالث مدير تنفيذى فى تاريخ ماريوت وأول شخص يتولى هذا المنصب دون أن يحمل فى اسمه لقب ماريوت.

 

melnaggar@ahram.org.eg

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2018/07/12 09:39
    0-
    1+

    اعلان كرتون اثار مصرية علي كراسات الواجب باوروبا و امريكا
    يوجد علي كراسات تلميذ المدارس طبعات الغلاف من افلام شخصيات افلام كرتون اسبونشبوب ، دورا ،واسبيدرمان ،مجرد طبع لقطات مماثلة تظهر فيها ملوك ومليكات مصر بجوار او سمبل او الاهرام او فنار الاسكندرية احدي عجائب السبع المندسرة تنشط ذاكرة الاطفال للحديث مع بعضهما وبالتالي الحديث في المنزل مع الاسرة لحديث عن مصر ،و صباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق