الثلاثاء 26 من شوال 1439 هــ 10 يوليو 2018 السنة 142 العدد 48063

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القبض على رئيس «الجمارك» متلبسا بالرشوة

كتب ــ طه جبريل

فى ضربة قوية ضد الفساد والفاسدين، ألقت هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة الوزير محمد عرفان القبض على الدكتور جمال عبد العظيم رئيس مصلحة الجمارك، متلبسا بتقاضى رشوة بالعملات المحلية والأجنبية. وأكدت الرقابة الإدارية أن المتهم حصل على رشاوى من بعض المستخلصين الجمركيين، مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها دون سداد الرسوم المستحقة عليها، وقام المتهم باستغلال وظيفته وتوجيه مرءوسيه بإعداد تقارير مخالفة للواقع، بغية تخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع، سبق ضبطها فى قضايا تخص المهربين ، وجار عرض المتهم على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات . يذكر أن عبد العظيم كان يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، وتم ندبه لرئاسة مصلحة الجمارك، فى 8 مايو الماضي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 12
    mohammed elsersy
    2018/07/10 12:57
    0-
    4+

    القبض على رئيس الجمارك
    كل الشكر والتقدير لرجال الرقابة الادارية المحترمين ولكنى اقول وبلا رحمة او شفقة لابد من تجريده من كل ممتلكاته التى حصل عليها وليس هذا رد فعل غضبى منى ولكنها الحقيقة مثلما وافق مجلس النواب على الاستيلاء على اموال الارهابين فلابد من الاستيلاء على كل اموال المرتشين وتجريدهم من كل الممتلكات هم وابنائهم القصر وكل الاموال التى كتبها لأولادة حتى يتعظ باقى المسؤلين من اخذ الرشوة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 11
    م. عبد المنعم الليثي
    2018/07/10 12:15
    0-
    1+

    عملك أمانة ، ومسكنك المؤجر أمانة
    وشهادتك بالحق أمانة ، وكثير في حياتنا من تصرفات أمانة ، وحيث أن كل ذلك ضاع فانتظروا الساعة و عن أبي هريرة : بينما النبي في مجلس يحدث القوم جاءه أعرابي فقال:متى الساعة؟ فمضى رسول اللهMohamed peace be upon him.svg يحدث.فقال بعض القوم: سمع ما قال، فكره ما قال.و قال بعضهم:بل لم يسمع.حتى إذا قضى حديثه قال((أين-أراه-السائل عن الساعة))؟ قال:ها أنا يا رسول الله.قال ((فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة)) قال: كيف إضاعتها؟ قال ((إذا وسد الأمر إلى غير أهله،فانتظر الساعة))[45]
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 10
    ابو العز
    2018/07/10 10:55
    0-
    3+

    شكرا شكرا لكل مخلص ...
    وتبا لكل امرء فاسد لا يملؤ عينيه الا التراب .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 9
    م.عبد المنعم الليثي
    2018/07/10 09:01
    0-
    1+

    فسدت الرؤوس ففسدت الأجساد
    لهذا إنتشر الفساد في ربوع البلاد .. أصبح أكل الأموال العامة والخاصة بالباطل حلال بل أطعم من الحلال .. هل هذه من علامات الساعة ؟؟؟.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 8
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2018/07/10 08:56
    0-
    5+

    موظف نشيط
    موظف نشيط ،فى أقل من شهرين من بداية عمله بدأ فى ممارسة الفساد !! لم يضيع وقتا شأن الموظفين المتكاسلين ، ولكن السؤال ماذا عن بقية المظفين أصحاب الخبرة الذين يعرفون كل صغيرة وكبيرة ،وبلغة العامة(سالكين) ؟ ، المصيبة أن الفاسدين يعتبرون الرشوة روتينا وضرورة للحياة ،وإسألوا أغلب رؤساء المحليات المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 7
    يوسف ألدجاني
    2018/07/10 08:50
    5-
    1+

    يجب محاكمة ألراشي ــ وألمرتشي ..............
    ويكون ألحكم وألفرامه مشددة أكثر على ألراشي ...... لأنه هو ألشيطان ألذي يغوي أصحاب ألنفوس ألمريضة بألمال ألكثير ..... بألأضرار بألمال ألعام وألتهرب ألضريبي وألجمركي ....... وأيضا يكون لرجل ألأعمال ألراشي ألتشهير به لأنه فاقد ألأمانه ألتجارية ........ وللقضاء حكمه .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    Munir Odeh
    2018/07/10 06:50
    0-
    1+

    إلى الأمام
    يا أم العرب و أم الدنيا مصر، يا مصر التب بدونها تبقى عروبتي ناقصة، سيري الى الامام و الريادة وبورك شعبك و بوركت قيادتك يا أما الامّة، وكوني مثلا لنا في البلدان العربية، بدونك يا مصر العظيمة لن تكون لنا قيمة. تحيا مصر، تحيا أم العرب و العروبة.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    كمال العربى
    2018/07/10 06:40
    0-
    5+

    دخله الحلال من وظيفته يحقق له عيشة رغده
    الدافع وراء تقاضى كبار مسئولى الدولة رشوه ....هو ....تطلع إجتماعى لا يقابله كفاءه ماليه .....إذ الحاصل هو تزايد وتصاعد تطلعاته الإجتماعيه ....كيف هذا .......صديقه فى النادى أو جاره فى العماره .....تحقق له كسبا مشروعا أو غير مشروع .....راح يسرف فى الإنفاق ....طبعا سياره فاخره لكل فرد من أبنائه .....شاليه فخم فى الساحل الشمالى ...ثم منتجع لكل شخص فى العائله ...طبيع يتفاخر ويتباهى بممتلكاته وبالنعيم الذى يتلذذ من رحيقه .....صاحبنا الموظف الكبير الذى يحصل عائدا شرعيا من وظيفته يبلغ 100000 جنيه شهريا .....لا يكتفى بهذا الراتب الفلكى بحسبان أنه لن يلبى مطالب الأولاد والزوجه ....التى تتغيا أن تغدو من علية القوم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    بشير عمر صالح محمد
    2018/07/10 05:22
    0-
    4+

    ألطف بنا يارب يا حليم يا ستار
    يا ستار من الفضائح يارب. اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك. موقف فى منتهى الحرج. يتساءل المرء فى مثل تلك المواقف الحرجة عن الشكل العام للأسرة أمام أبناء الحي! أو الأولاد فى المدرسة أو الجامعة ومدى وقع الخبر عليهم. تنقلب حياة الأسرة رأسا على عقب فورا فينزوون حرجا من عيون الجيران. اللهم الطف بنا برحمتك يا أرحم الراحمين، ولعل اللصوص الموظفين من الموظفين يعتبرون وينتهون ويستحون.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...
    2018/07/10 04:37
    0-
    3+

    لماذا لا يتم إعدام مثل هؤلاء الفاسدين ؟؟؟
    للأسف مازال الفساد الحكومي مستشري في كافة القطاعات ولا يرتدع أحد إن تم الإعلان عن كشف فاسد منهم معتقد أنه بعيد عن أعين الرقابة ..وأتساءل طالما أنه يوجد مثل هؤلاء ومازالوا ينهبون ويفسدون فلماذا لا يتم إعدام أي فاسد وفي جلسة سريعة وعلنية ليتوقف الباقين ؟؟بالأمس أيضاً تم القبض على 3 أمناء سر بمحكمة بنها يتلاعبون بالقضايا نظير رشاوي ..أبحثوا عن أصحاب الفيلات والقصور في الأحياء الجديدة والسواحل ؟؟وراؤها فساد في العمل ..لابد من مصادرة كافة أموالهم وفضحهم على الملأ وإعدامهم ..أنشر لو سمحت .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق