الأحد 17 من شوال 1439 هــ 1 يوليو 2018 السنة 142 العدد 48054

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توقيع عقد أكبر مجمع للبتروكيماويات فى الشرق الأوسط بالعين السخنة

كتب ــ محمود دياب
الفريق مميش فى أثناء توقيع العقد مع رئيس شركة كاربون

تحت رعاية مجلس الوزراء وبحضور وزراء المجموعة الاقتصادية، قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس باسل الباز رئيس مجلس إدارة شركة كاربون بتوقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة ، باستثمارات تقدر بنحو 10٫9 مليار دولار(200 مليار جنيه مصري) وعلى مساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع.
وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن مشروع كاربون لإنشاء مجمع التحرير للبتروكيماويات هو أضخم مشروع للبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط، باستثمارات أجنبية متنوعة ويمثل بداية حقيقية لعودة الاستثمارات الأجنبية والتمويلات العالمية للمشروعات المصرية بعد الجهد الكبير الذي بذلته القيادة السياسية لعودة الثقة في الاقتصاد المصري.
وأضاف إن المشروع سيكون له جانب كبير في تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية استناداً على ما تحققه صناعة البتروكيماويات من نهضة صناعية، كما يعتبر قاعدة لانطلاق العديد من المشروعات التكميلية التي تتيح فرصة كبيرة للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب للعمل في مصر من خلال هذا المشروع.
وصرح المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية بأن وزارة البترول تضع علي قائمة استراتيجيتها تعظيم القيمة المُضافة للثروات البترولية من خلال مشروعات البتروكيماويات التي تعد قاطرة التنمية وأن مصر لديها جميع المقومات اللازمة لقيام صناعة بتروكيماوية متميزة وقوية في اقتصادياتها، مشيرا إلى أن هذا المشروع الجديد يعد إضافة جديدة لهذه الصناعة الاستراتيجية التي تستخدم منتجاتها كمدخل لإقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال المهندس باسل الباز رئيس مجلس إدارة شركة كاربون القابضة إن مجمع التحرير للبتروكيماويات سيسهم في تحقيق نقلة إيجابية ملحوظة بمسيرة التنمية الصناعية في مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق