الأثنين 19 من رمضان 1439 هــ 4 يونيو 2018 السنة 142 العدد 48027

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

آليات جديدة بقطاعى الأسمنت والسيراميك لتخفيض استهلاك الطاقة

انتاج السيراميك - فى الاطار فاروق مصطفى

طالب فاروق مصطفى أحد خبراء صناعة الاسمنت والسيراميك القطاع الصناعى والتصديرى الى بذل مجهود اكبر لفتح المزيد من الاسواق امام منتجاتنا مع الحفاظ على اسواقنا الحالية، لافتا الى ضرورة تعاون الجهات الحكومية مع القطاع التصديرى فى هذا الجانب اسوة بالصين التى تتدخل فورا لمساندة قطاعها التصديرى لان الصادرات تمنح قوة دفع قوية للنمو الاقتصادي. وطالب الدولة بتبنى اجراءات لمساندة صناعة الاسمنت اسوة بالاجراءات التى اتخذتها الحكومة لحل مشكلات صناعة الحديد محذرا من ان السماح باستيراد الاسمنت من الخارج سيؤدى الى غلق المزيد من المصانع المحلية بالقطاع.

واكد ان بعض مصانع قطاعى الاسمنت والسيراميك تهتم بآليات تخفيض استهلاك الطاقة فمثلا الهواء الساخن الناتج من الافران نستخدمه فى تسخين قرص السيراميك قبل تحويلها الى بلاط وهو ما يوفر ما يتراوح بين 10 و15% من استهلاك الطاقة وهو ما يقلل من تكلفة الانتاج الى جانب الاثر البيئى لخفض استهلاك الوقود.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    يوسف ألدجاني
    2018/06/04 03:03
    0-
    0+

    ألمستقبل ألقادم هو لمواد ألبناء على أنواعها .......
    ولديها أسواق واعده ..... أعادة أعمار ليبيا ــ أليمن ــ سوريا ــ ألعراق ــ قطاع غزة ــ ألصومال ــ أفريقيا ــ وألمشروعات ألكبيرة وألمدن ألجديدة في جمهورية مصر ألعربية ــ عدا ألأسواق ألأوروبية ....... وألتنافس بألسعر لصالخ ألمصانع ألمصرية ....... وزيادة منافذ ألأنتاج سوف يشغل مزيدا من ألأيدي ألعامله ...... أعملوا فسيرى ألله عملكم .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق