الخميس 8 من رمضان 1439 هــ 24 مايو 2018 السنة 142 العدد 48016

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يبيع عبدالله السعيد مقابل 2٫5 مليون دولار

عبدالحكيم أبوعلم

  • «الجهاز المعاون» سبب فشل مفاوضات دياز مع القلعة الحمراء

وافقت لجنة الكرة بالأهلى على بيع عبد الله السعيد لاعب الفريق إلى نادى أهلى جدة السعودى بدءا من الموسم المقبل، وذلك مقابل 2٫5 مليون دولار. بالإضافة إلى 20٪ فى حالة إعادة بيعه لأي ناد آخر أو إعارته، وأن مدة العقد ثلاث سنوات، وكلفت اللجنة حلمى عبدالرازق، المستشار القانونى بإنهاء إجراءات التعاقد وفقا للشروط التى تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

يذكر أن عبدالله السعيد قد انتهت إعارته إلى نادى كوربيون الفنلندى.

وعادت مفاوضات لجنة الكرة بالأهلى لاستقدام مدير فنى جديد لقيادة فريق الكرة فى الموسم المقبل الى نقطة الصفر بعد تعاقد الأرجنتينى رامون دياز مع إتحاد جدة حسب بيان رسمى للنادى السعودى فجر أمس، بل تكفل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والرئيس الشرفى للقلعة الحمراء بتكاليف عقد المدرب مع «النمور».

مفاوضات الأهلى مع «دياز» تمت عبر وسيط مقرب من محمود الخطيب رئيس النادى ووصلت الى مراحل متقدمة من بينها الاتفاق على مدة العقد موسمين وقيمته ولكن ظهر الخلاف على السطح حين جرت اتصالات مباشرة مع المدير الفنى الأرجنتينى الذى تابع عدة مباريات للفريق الأحمر قبل أن يتخذ قراره بالسفر الى القاهرة والتوقيع النهائي.

وتسببت شخصية دياز الفولاذية فى عرقلة المفاوضات فى مراحلها الأخيرة لتدريب نادى القرن الافريقى خاصة أن المدرب وضع شروطا تعجيزية للغاية فطلب عدم وجود أى فرد مصرى فى جهازه الفنى المعاون، حتى الأطباء كان يخضعون لمرحلة تقييم منه شخصياً، بل رفض حتى وجود منصب مدير الكره، وهى أمور عكس سياسة النادى الأهلى الذى يشترط وجود عناصر مصرية ضمن أى جهاز فنى لمدرب أجنبي، واشترطت لجنة الكره وجود مدرب حراس مرمى ومدرب عام مصرى وتم ترشيح هانى رمزى ومحمد يوسف له، لكنه تمسك بموقفه.

وقالت المصادر ان الأمور المادية لم تكن السبب فى إنهاء المفاوضات لان الرئيس الشرفى كان يتكفل بتعاقده مع الأهلى بجانب الرباعى الذى طلبهم رامون دياز ولكن طلبات المدرب هى ما تسببت فى أن لجنة الكره رأت أن هناك صعوبة فى التعامل معه خلال الموسم.

وبدأت لجنة الكرة على الفور التحرك نحو البديل فهناك مفاوضات يقودها صديق شخصى لمحمود الخطيب رئيس النادى مع مدير فنى المانى وآخر صربى فيما تبدو الفرص الأقوى لمدير فنى برتغالى دخل الصورة أخيرا وهو مدرب سبورتنج لشبونه السابق جورجى خيسوس، وكشفت مصادر خاصة أن لجنة الكرة ليس متعجلة فى حسم القرار لوجود وقت طويل خاصة أن هناك راحة سلبية لفريق الكره لمدة 15 يوماً.

على جانب آخر، تعكف اللجنة حالياً على حل أزمة اللاعبين الذين وقعوا عقودا على بياض مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الذى تقدم باستقالته فى وقت سابق، وتم وضع أرقام لم ترضيهم ويرون انها اقل بكثير عما تم وضعه لعبدالله السعيد الذى رحل على سبيل الإعارة.

وطلب شريف إكرامى ووليد سليمان وحسام عاشور عبر وسطاء تعديل الأرقام المالية التى تم وضعها لتناسب المبالغ الحالية وقال مصدر إن كل لاعب طلب الحصول على 8 ملايين جنيه فى الموسم أسوة بالتعاقد الذى تم إبرامه مع السعيد وفتحى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    نادى الهادى
    2018/05/24 09:46
    1-
    1+

    مشكلة السعيد تمثل نموذجا جيدا لجزاء العنت والمكابرة
    عاندوا انفسهم فى امر هين فجاءهم الرد على الكبر فوريا بفقدان بطولة هنا وهزيمة بايخة هناك واقالة مدرب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    ابو العز
    2018/05/24 07:59
    0-
    0+

    لاعب برسم البيع !
    مش حلوة ولا تلقى قبولا لدينا نحن ابناء الشرق , خاصة ان كلمة ندب او اعارة او اية كلمة اخرى قد تفي بالغرض والا انا غلطان ؟! على كل اللهم لا حسد للملايين على قلب النادي الأهلي ! .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/05/24 01:33
    1-
    0+

    الاهلى يخسر مرتين من بيع عبدالله السعيد
    1- خسارة لاعب موهوب ومتميز تأثر الفريق بغيابه ولم يجدوا له بديلا حتى حينه..2-خسارة مالية يفهم منها ان النادى تخلص منه بأى سعر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/05/24 00:45
    1-
    0+

    الاهلى هو الخاسر مرتين من بيع عبدالله السعيد
    1- خسارة لاعب موهوب ومتميز ..2-خسارة مالية يفهم منها ان النادى تخلص منه بأى سعر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق