الخميس 17 من شعبان 1439 هــ 3 مايو 2018 السنة 142 العدد 47995

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إدمان الجزر يدفع حيوانات الكنغر لمهاجمة السائحين!

تهاجم حيوانات من نوع الكنغر أدمنت الجزر ومأكولات أخرى غريبة عليها السائحين فى شرقى أستراليا، مما أثار تحذيرات من نواب برلمانيين وخبراء، وفقا لما ذكره الإعلام المحلي.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن آلاف السائحين يستقلون القطارات من سيدنى إلى أراضى «مستشفى موريسيت للأمراض النفسية»، حيث يمكن بشكل مؤكد العثور على حيوانات الكنغر، وهى واحدة من أكثر الحيوانات الأسترالية شهرة وشعبية، وهى ترعي.

لكن العديد من السائحين يتجاهلون علامات التحذير من إطعام هذه الحيوانات، وهو أمر غير قانونى فى أستراليا، ويتزايد عشق الحيوانات للأطعمة الطبيعية التى يتم تقديمها لها. وقال أندرو دالي، وهو أحد حراس الحيوانات فى حديقة الزواحف الأسترالية فى سيدني، لهيئة الإذاعة الأسترالية: «إذا ما رأوا جزرة وقد أطعمهم أحد السائحين الجزر مئة مرة من قبل ، فإنهم ينهضون ويأخذون هذه الجزرة».

وذكر شين لويس، الذى يكسب عيشه من عمله كسائق أوتوبيس للسائحين بين المستشفى ومحطة القطارات المحلية، أن أشخاصا «يتعرضون للركل والخدش كل يوم على الأقل».

وقال لويس: «ترى حيوانات الكنغر ما لا يقل عن ألفى سائح فى الأسبوع ولا يحتاجون إلى ألفين من الجزر أو الموز أو الخبز أو الرقائق والبسكويت».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق