الأثنين 14 من شعبان 1439 هــ 30 أبريل 2018 السنة 142 العدد 47992

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

افتتاح معرض التصميم والحرف اليدوية «مصرى» بعد غد بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات

تحت شعار«تصميمات يدوية بروح عصرية» تنظم وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك» معرضها الأول خلال عام 2018 معرض التصميم والحرف اليدوية «مصرى» المتخصص فى عرض تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 25000م٢ لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018. يعد هذا المعرض من ضمن مبادرات وزارة التضامن الإجتماعى وجمعية المصدرين المصريين لقطاع الحرف اليدوية و التى تهدف إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداد للتصدير.

يسعى هذا المعرض إلى وضع الحرفيين والمصممين المصريين على الخريطة الدولية للمعارض من خلال إستقطاب مشترين دوليين من مختلف بلدان العالم للتعرف على إمكانياتهم و فتح اسواق جديدة لهم داخل تلك البلدان.

وسيتم عرض وبيع تصميمات مختلفة ومتنوعة لجميع أنواع الحرف اليدوية والتى تشتمل على كافة المصنوعات التي تنتج من الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، والاكسسوارات من مختلف المحافظات.

يهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، عرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام ٢٠١٨، خلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار و التصاميم الجديدة، تمكين النساء محدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، توفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق بالخارج، البيع المباشر للجمهور.

على هامش المعرض تُعقد ورش عمل ,ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء فى مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء فى مجال تسويق وتصدير منتجات الحرف اليدوية على مدار الأيام الأربعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق