الأربعاء 17 من رجب 1439 هــ 4 أبريل 2018 السنة 142 العدد 47966

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرئيس: مصر تدعم وحدة العراق
نرفض الطائفية والمذهبية ونسعى لنزع فتيل الأزمات بالمنطقة

كتب ــ إسماعيل جمعة
> الرئيس السيسى خلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقى

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها جهود استعادة الأمن والاستقرار علي كامل أراضيه، وتعزيز تماسك نسيجه المجتمعي في إطار موحد .  جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، ووفدا من أعضاء المجلس، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والسفير العراقي بالقاهرة. وأكد الرئيس انفتاح مصر علي التعاون مع العراق في جميع المجالات، واستمرار التنسيق الثنائي، لتعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية، في ظل الأزمات التي تواجه الأمة في الوقت الراهن، والتي تفرض ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل الطائفية والمذهبية، مشيرا إلي أن ذلك يندرج في إطار المبادئ الثابتة لسياسة مصر القائمة علي عدم التآمر أو التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسي رحب بالوفد العراقي، مؤكدا قوة علاقات البلدين الشقيقين علي مختلف المستويات، وما شهدته من تطورات إيجابية، خلال الفترة الأخيرة. وأضاف المتحدث أن الجبوري هنأ الرئيس بفوزه بولاية رئاسية جديدة، عكست المكانة التي يحظي بها لدي الشعب المصري، وثقته بقيادته لمصر، خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، مشيدا بما حققته من نجاحات كبيرة في مواجهة الإرهاب والانتصار عليه.

في سياق آخر، طالب الرئيس السيسي بمواصلة جهود ترشيد استهلاك المياه والتوسع في استخدام النظم الحديثة لهذا الغرض، مبينا أهمية الاستمرار في تحسين جودة المياه وسرعة الانتهاء من جميع محطات التحلية ومعالجة مياه الصرف، لافتا إلي القيمة المرتفعة التي تتحملها الدولة، في سبيل تقديم أفضل مستوي من الخدمات للمواطنين والمزارعين وحائزي الأراضي الزراعية، في إطار خطة التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق