الأحد 14 من رجب 1439 هــ 1 أبريل 2018 السنة 142 العدد 47963

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محمد بن سلمان يطالب ببقاء القوات الأمريكية بسوريا ..وترامب يبلغ مستشاريه برغبته فى الانسحاب

واشنطن-بغداد-وكالات الانباء
الأمير محمد بن سلمان

طالب الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودى، بعدم انسحاب الوحدات الأمريكية من سوريا.

وفى مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية، نشرت مساء أمس الاول، قال ولى العهد:" نعتقد أن على القوات الأمريكية أن تبقى فى سوريا على الأقل على المدى المتوسط، إن لم يكن حتى على المدى البعيد".

وأوضح ولى العهد السعودى أن الوجود الأمريكى فى سوريا هو المحاولة الأخيرة لمنع إيران من توسيع نطاق نفوذها فى المنطقة، مشيرا إلى أن إيران تعمل مع ميليشيات وحلفاء إقليميين على إنشاء طريق برى يبدأ من لبنان ويمر بسوريا والعراق وصولا إلى العاصمة الإيرانية طهران.

واضاف بن سلمان أن مثل هذا " الهلال الشيعى" من شأنه أن يمنح إيران نفوذا أكبر فى المنطقة.

فى الوقت الذى نقل فيه موقع "سكاى نيوز" عن مسئولين كبيرين بالإدارة الأمريكية قولهما إن الرئيس دونالد ترامب أبلغ مستشاريه برغبته فى انسحاب قوات الولايات المتحدة مبكرا من سوريا، وهو الموقف الذى قد يثير خلافات بينه وبين الكثير من كبار مسئوليه.وكان ترامب أعلن فى خطاب ألقاه أمام عمال فى أوهايو ان القوات الامريكية ستنسحب من سوريا "قريبا جدا"، وعبر عن أسفه لما اعتبره تبديد واشنطن سبعة تريليونات دولار فى حروب الشرق الأوسط.

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الاول أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمر بتجميد أكثر من ٢٠٠ مليون دولار مخصصة لإعادة إعمار سوريا، وذلك غداة اعلانه ان بلاده ستنسحب "قريبا جدا" من البلد الغارق منذ سبع سنوات فى حرب أهلية مدمرة.

وعلى صعيد آخر ، قال السفير جينادى جاتيلوف مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فى جنيف، إن الانتهاء من إخراج المسلحين فى الغوطة الشرقية سيكون قريبا.وذكر السفير الروسى، لوكالة "سبوتنيك"

أهمية خروج المسلحين من الغوطة الشرقية، مشيرا إلى أن هذه المنطقة تعتبر نقطة ارتكاز للمسلحين بالقرب من دمشق، وجذبت انتباه المجتمع الدولى من حيث الوضع الإنسانى.

وأضاف "من المعروف أن مقاتلى جبهة النصرة يتمركزون هناك ويقصفون باستمرار المناطق السكنية فى ضواحى دمشق والبعثة الدبلوماسية الروسية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، عن خروج أكثر من ١٥٠ ألف شخص من الغوطة الشرقية، منذ بدء عمل الممر الإنسانى.وتم نقل أكثر من ٣٨ ألف مسلح مع عائلاتهم من عربين السورية إلى مناطق خفض التصعيد فى محافظة إدلب.

وأعلنت كذلك وزارة الدفاع الروسية، أن مركز المصالحة الروسى قرر تمديد الهدنة الإنسانية لخروج المسلحين المتبقين من "فيلق الرحمن" من الغوطة الشرقية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق