الأحد 16 من جمادي الآخرة 1439 هــ 4 مارس 2018 السنة 142 العدد 47935

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شركات بولندية تضخ استثمارات جديدة بمصر

كتب ــ محمد حماد

كشف عدد من الشركات البولندية عن رغبته في ضخ استثمارات جديدة بمصر في عدد من القطاعات الاستثمارية المهمة، في مقدمتها قطاعات البترول والطاقة وإعادة تدوير المخلفات.

وقد أكدت الشركات أعضاء الوفد الذي استضافته جمعية رجال الأعمال المصريين، وعقدت معه أكثر من 100 لقاء ثنائي بين الشركات المصرية والبولندية ان مصر نقطة مهمة في مركز وحركة الاستثمارات العالمية.

وأكد جانوسز ويسنيوسكي نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية البولندية ان وفد الشركات البولندية ابدي رغبته في ضخ استثمارات جديدة في قطاعي تصنيع قطع غيار السيارات وانتاج زيوت المحركات، واقامة مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات وانتاج البولي بروبلين والبولي ايثيلين.

وأكد المهندس علي عيسي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين أن المرحلة المقبلة ستشهد ضخ المزيد من الإستثمارات البولندية في السوق المصرية بمجالات تصنيع قطع غيار السيارات والسكك الحديدية.

وأكد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري أن حجم التجارة بين مصر وبولندا يقدر حالياُ بنحو 500 مليون دولار، ويستهدف وصوله لمليار دولار نهاية العام. ودعا عادل اللمعي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال، المستثمرين البولنديين لاقامة منطقة صناعية بولندية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتشجيع الاستثمار في مصر.

بينما أكد حسن الشافعي، عضو مجلس إدارة الجمعية، أهمية التعاون والاستفادة بالخبرات البولندية في مجالات النقل والسكك الحديدية والصناعات المغذية لصناعة السيارات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق