الأحد 16 من جمادي الآخرة 1439 هــ 4 مارس 2018 السنة 142 العدد 47935

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قابيل: 35% زيادة فى الصادرات المصرية إلى روسيا لتسجل  500 مليون دولار

كتبت ــ مروة الحداد
طارق قابيل

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات السلعية المصرية للسوق الروسية قفزت 35% العام الماضي، لتسجل 505 ملايين دولار مقارنة بنحو 374 مليون دولار خلال عام 2016، مشيراً الي ان التنوع الكبير في بنود الصادرات للسوق الروسية أسهم في تعزيز الصادرات المصرية لهذه السوق المهمة. جاء ذلك في التقرير الذي أعده المكتب التجاري المصري بموسكو حول تطور الصادرات المصرية للسوق الروسية خلال عام 2017.

وقال الوزير ان تخطي الصادرات المصرية للسوق الروسية حاجز الـ 500 مليون دولار يمثل خطوة مهمة لتحقيق نقلة نوعية في مستوي العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وروسيا ، لافتاً إلي أن اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي سيسهم في مضاعفة الصادرات المصرية لأسواق هذه الدول خاصة في ظل تمتع السلع والمنتجات المصرية بقبول وتنافسية مرتفعة بهذه الأسواق .

وأضاف »قابيل« إن حركة التجارة البينية بين مصر وروسيا تعكس مستوي العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تربط القاهرة وموسكو خلال المرحلة الحالية. من جانبه أشار احمد عنتر وكيل أول الوزارة رئيس جهاز التمثيل التجاري إلي أن ارتفاع الصادرات المصرية للسوق الروسية جاء نتيجة زيادة صادرات الخضر والفاكهة الطازجة 39% المنتجات الغذائية 115% وصادرات الصناعات الطبية 48% .

وأضاف أن الجهود الترويجية المكثفة للمكتب التجاري المصري بموسكو أسهمت في تحقيق مستويات جديدة لمعدلات الصادرات المصرية للسوق الروسية، لافتا إلي أن جهود المكتب أسفرت أيضا عن توفير 25 فرصة تصديرية تبلغ قيمتها 64 مليون دولار .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق