الأحد 16 من جمادي الآخرة 1439 هــ 4 مارس 2018 السنة 142 العدد 47935

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٩٥٠ هجوما استهدف مسلمى ألمانيا فى ٢٠١٧ ..وبريطانيا تدين «معلم داعش»

عواصم عالمية-وكالات الأنباء

فى إطار موجة الإرهاب الغاشم التى تواجهها أوروبا، كشفت وزارة الداخلية الألمانية عن أن عدد الهجمات التى تعرض لها مسلمون ومساجد فى ألمانيا العام الماضى بلغ ٩٥٠ هجوما على الأقل.

ونقلت صحيفة «نويه أوسنابروكر تسايتونج» الألمانية عن بيان الوزارة أن ٣٣ شخصا أصيبوا خلال هذه الهجمات. وأضاف أن الهجمات شملت نحو ٦٠ عملية تلطيخ وتدنيس، باستخدام دم خنازير على سبيل المثال. وضمت أيضا التحريض ضد المسلمين أو اللاجئين المسلمين على الإنترنت، وخطابات تهديد واعتداءات على نساء يرتدين الحجاب أو رجال مسلمين فى الشوارع، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنازل ومساجد وتلطيخها برموز نازية.

ووفقا للبيانات، فإن الجناة فى كافة الحالات تقريبا من اليمينيين المتطرفين.

وفى لندن، أدانت محكمة بريطانية معلما مؤيدا لتنظيم داعش بتهمة محاولة تجنيد أكثر من ١٠٠ طفل تتراوح أعمارهم بين ١١و١٤ عاما لتشكيل جيش من التكفيريين للمساعدة فى تنفيذ موجة من الهجمات فى أنحاء لندن. وعرض المعلم على الأطفال فى مدرستهم بشرق لندن لقطات فيديو لقطع رءوس ودعاية أخرى للإرهابيين تتسم بالعنف وأجبرهم على إعادة تمثيل هجمات دموية شهدتها العاصمة البريطانية وجعلهم يقومون بأدوار يدربهم فيها على مهاجمة ضباط الشرطة.

وأدانت المحكمة المعلم ويدعى «عمر حقي» بعدد من الاتهامات منها الإعداد لأعمال إرهابية فيما أقر هو بالذنب من قبل فى ٤ اتهامات. كما أدانت المحكمة شخصين آخرين بمساعدته وستحدد عقوباتهم فى وقت لاحق.

على صعيد متصل، اعتقلت الشرطة السويسرية شابا يحمل أجساما ملفوفة بأسلاك فى حادث وصفته بأنه أثار تهديدا بوجود قنبلة ودفعها إلى إغلاق المنطقة قرب محطة القطارات الرئيسية لعدة ساعات. واستخدمت الشرطة معدات من وحدة المفرقعات لتفكيك الأجسام المشتبه بها. وقالت الشرطة إنها فصلت جسمين منهما لفحصهما. ونقلت الشرطة المتهم البالغ من العمر ٢١ عاما إلى الحجز لاستجوابه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق