الجمعة 14 من جمادي الآخرة 1439 هــ 2 مارس 2018 السنة 142 العدد 47933

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قفزة فى صادرات الأثاث المصرى للصين

كتبت ــ مروة الحداد

أكد ايهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث أهمية تدخل الحكومة فى تنظيم صناعة المعارض والمؤتمرات بعد تشغيل مركز المؤتمرات والمعارض الجديد بمحور المشير حسين طنطاوى من اجل منع اى تضارب فى مواعيد اقامة المعارض المتخصصة خاصة بصناعة الأثاث.

وقال ان القطاع تابع بقلق الاتجاه لتنظيم أكثر من 3 معارض متخصصة فى منتجات الأثاث والقطاعات المكملة خلال العام الحالى والفاصل الزمنى بين كل منها والآخر نحو شهرين فقط وهو الأمر الذى يهدد بضعف الاقبال الجماهيرى على تلك المعارض، مما ستكون له تداعيات سلبية على الصناعات المصرية عامة وعلى الحركة التجارية نفسها، خاصة، ان منتجات الأثاث لها طبيعة خاصة حيث يرتبط الاقبال عليها بحالات الزواج الجديدة التى يشهدها المجتمع سنويا.

وحول جهود المجلس لزيادة صادرات الاثاث خلال الفترة المقبلة كشف درياس عن دراسة الاشتراك فى معرض متخصص للأثاث سيقام بالكويت فى الفترة من 25 الى 28 إبريل المقبل، حيث أفاد بأنه يأتى ضمن جهود الكويت لدعم جهود اعادة الاعمار بالعراق. ومن المتوقع أن يشارك فى اعماله بعثة عراقية من اجل التعاقد على احتياجات مشروعات اعادة الاعمار من منتجات الاثاث والأخشاب، وهو ما يمثل فرصة مهمة للصادرات المصرية. واضاف محمد عرفة، عضو المجلس ان تحقيق هذه الخطة يتطلب العمل على تشجيع الاستثمار فى مصانع مستلزمات الانتاج مثل الاسفنج والغراء والدهانات والاكسسوارات بما يتماشى مع المتطلبات العالمية، من حيث الجودة والابتكار الى جانب انشاء مراكز بيع ومخازن للمواد الخام فى مدينة دمياط الجديدة للاثاث. وأوضح ان الخطة توصى ايضا بتنظيم بعثات تجارية للترويج لمنتجاتنا فى الاسواق الرئيسية للقطاع الى جانب اسواق جديدة، حيث كشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة عن تحقيق قفزة فى صادرات الاثاث المصرية للصين لترتفع من بضع الاف من الدولارات منذ عامين الى 3 ملايين دولار وهو ما يعادل ربع صادراتنا لامريكا العام الماضى وبما يبشر بمضاعفة تلك الارقام خلال الفترة المقبلة، خاصة ان المستوردين المصريين من الصين بعد تحولهم للانتاج اصبحوا يصدرون الآن للصين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق