الجمعة 14 من جمادي الآخرة 1439 هــ 2 مارس 2018 السنة 142 العدد 47933

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الحسناء «هيكس» تنضم لقائمة مساعدى ترامب المتساقطين

نيويورك - أحمد مسعود - واشنطن - وكالات الأنباء
هوب هيكس

فى إحراج جديد لإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، استقالت هوب هيكس المستشارة المقربة من ترامب من منصبها كمديرة للاتصالات فى البيت الأبيض، بعد ساعات من شهادتها المثيرة للجدل أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي.

ومن ناحيتها، استبعدت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض وجود علاقة بين استقالة هيكس ،وشهادتها أمام الكونجرس حول التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية فى ٢٠١٦.

وتشير التقارير إلى أن هيكس - ٢٩ عاما - وجدت نفسها محاصرة وسط الجدل المحيط بروب بورتر السكرتير السابق لشئون الموظفين فى البيت الأبيض الذى كانت على علاقة به. وسعت للدفاع عنه فى مواجهة اتهامات له بإساءة معاملة زوجتيه السابقتين، لكن بورتر اضطر للاستقالة فى نهاية الأمر.

وكان ترامب ينصت لرأى هيكس عارضة الأزياء السابقة التى عملت فى الماضى لحساب ابنته إيفانكا ترامب فى نيويورك، ولم يبد أى تحفظ حيالها، وهى معروفة بتكتمها تجاه وسائل الإعلام، حيث كانت ترفض تلقائيا طلبات المقابلات، ولو أنها كانت تحظى بنفوذ كبير فى الكواليس.وتشير التقارير إلى أن هيكس اعترفت خلال شهادتها بأنها اضطرت فى سياق عملها فى البيت الأبيض إلى قول "أكاذيب بيضاء" أحيانا، إلا أنها أكدت فى المقابل أنها لم تكذب مرة فى ردها على أسئلة حول مسألة التدخل الروسى.

وتعتبر هيكس رابع شخص يشغل هذا المنصب، بعد أنتونى سكاراموتشى الذى لم يستمر فيه سوى بضعة أيام، ويضاف اسمها إلى القائمة الطويلة لكبار المسئولين أو المستشارين المقربين لترامب الذين قرروا الرحيل أو تم فصلهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2018/03/02 08:10
    0-
    0+

    ترامب لم يكن بحاجة للمزيد من الشياكة والجمال من الاصل
    الحسن والجمال متوافر بشدة فى اسرته وعائلته وربما هربت هذه الحسناء بموجبات الغيرة حين وجدت نفسها محاطة بحسناوات اكثر شياكة وجمالا لتبحث عن مكان آخر تصبح فيه رقم 1
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/03/02 08:07
    0-
    0+

    ترامب لم يكن محتاجا للمزيد من الشياكة والجمال من الاصل
    متوافر بشدة فى اسرته وعائلته وربما هربت هذه الحسناء بموجبات الغيرة حين وجدت نفسها محاطة بحسناوات اكثر شياكة وجمالا لتبحث عن مكان آخر تصبح فيه رقم 1
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق