الجمعة 14 من جمادي الآخرة 1439 هــ 2 مارس 2018 السنة 142 العدد 47933

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بوتين يتحدى أمريكا بـأسلحة «خيال علمى»

موسكو - سامى عمارة ووكالات الأنباء
بوتين

بوتين يستعرض عضلاته قبل الانتخابات.. ويتحدى أمريكا بصواريخ جديدة

 

أشاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالمكاسب الاستراتيجية التى أحرزتها بلاده إثر اضطلاعها بدور عسكرى فى سوريا، مؤكدا أن القرن الـ٢١ يشكل موعدا لاعتلاء روسيا مركز الصدارة فى العالم، وأعلن تحديه للولايات المتحدة بالكشف للمرة الأولى عن إضافات صاروخية جديدة للترسانة الروسية، بينها صاروخ قادر على الوصول إلى أى مكان فى العالم.

جاء ذلك فى سياق خطاب «حالة الأمة» الذى ألقاه بوتين أمام البرلمان الروسى أمس، مستعرضا رؤيته لمرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية والتى يخوضها كمرشح رئيسى نهاية مارس الحالي.

وأشار بوتين إلى أن الدور العسكرى الذى تلعبه بلاده على الساحة السورية ساهم فى استعراض مدى تقدم القدرات الدفاعية لروسيا أمام العالم.

وكشف بوتين عن استقبال الترسانة الروسية الإنتاج الجديد من الصواريخ الثقيلة العابرة للقارات ،وصواريخ كروز الموجهة وطوربيد جديد، وأشار تحديدا إلى صاروخ «سارمات» الجديد ،والذى أكد أنه بلا مدى محدد ويستطيع بلوغ أى مكان فى العالم ،ويزن أكثر من ٢٠٠ طن، بالإضافة إلى صواريخ «كينجال» و«أفنجارد» بقدراتهما على تجاوز أضعاف سرعة الضوء، وتصل إلى أهدافها متجاوزة كل الأنظمة الدفاعية التى تصادفها أينما كانت.

وفيما يخص رؤيته للتعامل مع شئون بلاده داخليا، أكد بوتين فى خطابه الذى امتد ساعتين أهمية تعزيز ممارسات الحرية والمؤسسات الداعمة للديمقراطية مثل منظمات المجتمع المدنى ،والحكومات المحلية والقضاء، وأوضح أن ذلك من شأنه أن يحقق لبلاده تقدما كبيرا وتطورا ديناميكيا.

وأكد استهدافه خفض معدلات الفقر فى بلاده - والتى وصفها بغير المقبولة - بمقدار النصف ،وذلك خلال السنوات الستة المقبلة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 5
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2018/03/02 10:29
    0-
    3+

    بينما الإدارة الأمريكية مشغولة بلعبة (حلق حوش) لتصريحات ترامب ، إختبرت روسيا صاروخا يزن ٢٠٠ ألف كيلوجرام قادرا على الوصول إلى أى مكان دون رصده !
    بينما الإدارة الأمريكية مشغولة بلعبة (حلق حوش) لتصريحات ترامب ، إختبرت روسيا صاروخا يزن ٢٠٠ ألف كيلوجرام قادرا على الوصول إلى أى مكان دون رصده ! أمريكا تصنع حاليا مئات الآلآف من المروحيات الصغيرة جدا (أقل من حجم الكف)موجهه لقتل الأفراد فى المعارك ، إختارت روسيا سلاحاواحدا يقتل مئات الآلآف دفعة واحدة ، وكلا الطرفين مخطئين لتبديد ثروات الشعبين فى إنتاج وسائل الفتك بالآخر بدلا من التعاون معا لصالح الإنسانية ، مما يؤكد أن إختلاف أنظمة الحكم ليست بالضرورة لصالح الشعوب ، بل الأهم هم الرجال الذين يحكمون هل يريدون البناء والعمار ؟ كرئيس مصر، أم يريدون الهدم والخراب (بوتين وترامب) المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    Fathalla ElCheikh
    2018/03/02 09:40
    0-
    3+

    سرعة الضوء
    جاء فى المقال عبارة "أضعاف سرعة الضوء" وهو أمر لا يصدق حيث سرعة الضوء تبلغ ثلاثمائة ألف كيلومتر فى الثانية !!! وعليه لعل المقصود "أضعاف سرعة الصوت والتى تبلغ حوالى 340 مترا فى الثانية، وهى سرعة تتخطاها الطائرات الحربية بسهولة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2018/03/02 09:06
    0-
    1+

    بينما الإدارة الأمريكية مشغولة بلعبة (حلق حوش) لتصريحات ترامب ، إختبرت روسيا صاروخا يزن ٢٠٠ ألف كيلوجرام قادرا على الوصول إلى أى مكان دون رصده !
    بينما الإدارة الأمريكية مشغولة بلعبة (حلق حوش) لتصريحات ترامب ، إختبرت روسيا صاروخا يزن ٢٠٠ ألف كيلوجرام قادرا على الوصول إلى أى مكان دون رصده ! أمريكا تصنع حاليا مئات الآلآف من المروحيات الصغيرة جدا (أقل من حجم الكف)موجهه لقتل الأفراد فى المعارك ، إختارت روسيا سلاحاواحدا يقتل مئات الآلآف دفعة واحدة ، وكلا الطرفين مخطئين لتبديد ثروات الشعبين فى إنتاج وسائل الفتك بالآخر بدلا من التعاون معا لصالح الإنسانية ، مما يؤكد أن إختلاف أنظمة الحكم ليست بالضرورة لصالح الشعوب ، بل الأهم هم الرجال الذين يحكمون هل يريدون البناء والعمار ؟، أم يريدون الهدم والخراب المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    مواطن مصري
    2018/03/02 08:24
    0-
    1+

    هذا واضح
    روسيا بوتن هي الأولى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/03/02 07:44
    0-
    1+

    سواء كانت استمرارا للحرب الباردة او تهديدات كلامية فلا أثر
    بإستثناء الاسلحة التقليدية المعروفة يظل التهديد بالنووى والهيدروجينى الخيالى مجرد كلام واستعراض للقوة لأنهم يعلمون أن اللجوء لإستخدام تلك الاسلحة الفتاكة يكفل فناء العالم بأسره 100 مرة على الاقل ولاتغيب عن احد نجازاكى وهيروشيما التى استخدمت فيها الاجيال البدائية...فهل يفعلها شخص شديد الجنون فقد عقله كليا؟!...الخلاصة: بموجب أن الدول النووية قد قامت بتصنيع هذه الاسلحة فعليا واصبح الامر معلوما للجميع فلو قامت إحداها بالتخلص من النووى سرا وهددت به علنا فلن يتغير شئ
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق