الثلاثاء 27 من جمادي الأولى 1439 هــ 13 فبراير 2018 السنة 142 العدد 47916

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجموعة إماراتية للخدمات المالية تستثمر 500 مليون جنيه فى مصر

كتبت ــ سارة العيسوى ــ مها حسن
جانب من توقيع العقد

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عن بدء نشاط مجموعة شعاع الإماراتية للخدمات المالية فى السوق المصرية عن بدء عملها فى السوق المصرية باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه مشيرة إلى أن تعديلات سوق المال وقانون الشركات سيسمح بجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة تنافسية الاقتصاد وتعزيز التنوع الاقتصادى.

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن سوق المال لها دور كبير فى توسيع قاعدة ملكية الشركات وتنشيط الاقتصاد والالتزام بقواعد الإفصاح والحوكمة، مشيرا إلى استهداف زيادة معدلات التداول فى البورصة وتنويع الأدوات المالية من خلال المشتقات المالية .

وقال جاسم الصديقى  الرئيس التنفيذى لشركة  شعاع للخدمات المالية بأبوظبى إن بدء نشاط الشركة فى مصر يؤكد الثقة فى السوق المصرية والاجراءات الاصلاحية التى يتم اتخاذها من قبل الحكومة المصرية،مؤكدا أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة التى تزخر بالفرص الاستثمارية والامكانيات الهائلة. وقال إن الشركة عملت على بناء شبكة علاقات قوية للعلاقات والشراكة  مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، ونعمل على اتخاذ مصر مركزا للتوسع فى المنطقة،حيث إن الشركة تسعى للاستفادة من التطورات التى تشهدها السوق المصرية وفى مقدمتها طرح بعض الشركات العامة فى أسواق المال والتى يصل عددها إلى نحو 250 شركة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف التحول إلى بنك استثمارى فى مصر وتوسيع حجم عملياتها.

قال سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة، جمعة مبارك الجنيبي إن العلاقات المصرية - الإماراتية شهدت ازدهارا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف الجنيني أن الرئيس السيسي نجح في إعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني لمصر، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية - الإماراتية هي علاقات تاريخية، وأن قيام الرئيس السيسي بزيارة أخوية مهمة مؤخرا إلى الإمارات لتبادل الآراء على كافة الأصعدة هو تأكيد على العلاقات القوية بين البلدين.


وقال سفير الامارات في مصر ان دخول شركات اماراتية جديدة تعد اضافة للسوق المصري ومؤكدا عمق العلاقات بين البلدين خاصه علي المجال الاقتصادي حيث شهدت الفترة الماضية دخول المزيد من الاستثمارات الاماراتيه الى مصر منها مشروع سياحى جديد بمطروح الى جانب المشاركة فى المشروعات القومية منها مشاركه موانىء دبى فى تطوير موانىء قناة السويس.


وقال ايمن حامدالرئيس التنفيذي  لشعاع الاماراتية مصر ان السوق المصري لديه العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وشارك في المؤتمر شريف طلعت العضو المنتدب للشركة بمصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق