الثلاثاء 18 من صفر 1439 هــ 7 نوفمبر 2017 السنة 142 العدد 47818

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرئيس : ثقتى فى شباب مصر كبيرة ولدينا إرادة سياسية للتواصل معهم .. التفاعل بين الحضارات أمر حتمى .. ومن يتصادم سيفقد مكانته

شرم الشيخ ـ بعثة الأهرام:
الرئيس السيسى يتحدث خلال إحدى جلسات المنتدى
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى اليوم الثانى لمنتدى شباب العالم المنعقد حاليًا فى شرم الشيخ، أن التواصل مع الشباب والرأى العام أمر ضرورى، وقال إن من لا يقوم بذلك يعرض بلاده للاستباحة. وأوضح الرئيس أن أكبر تحد كان يواجه مصر هو التواصل مع الشباب باعتباره هو من سوف يتسلم المسئولية ويقود الوطن، وشدد على أن هناك إرادة سياسية لتحقيق هذا التواصل.

وأوضح الرئيس السيسى، فى مداخلة له خلال جلسة «استعراض التجربة المصرية فى صناعة المستقبل»، أن ثقته فى شباب مصر كبيرة جدًا، وأن الشباب إذا وجد من يستمع إليه ويثق فيه فسوف يتحمل ويواصل الطريق للوصول إلى تحقيق الدولة الديمقراطية الحديثة.

وأشار الرئيس إلى أن البرنامج الرئاسى الحالى سوف يقدم الفرصة للشباب ليكونوا نوابًا للمحافظين والوزراء، مشيرًا إلى أن هناك برنامجًا آخر موازيًا لتأهيل الشباب ليصبحوا على درجة علمية أكبر ليتولى القيادة.

وخلال مشاركته فى جلسة المنتدى حول اختلاف الحضارات، أكد الرئيس السيسى أن التفاعل بين الحضارات أمر حتمى وضرورى حتى لا نتصارع أو نتصادم. وخاطب الرئيس الشباب المشاركين فى المنتدى قائلًا: «تفاهم، وتفاعل مع الآخر، واعتز بدينك وعرقك ووطنك، لكن دون أن تتصادم مع أحد، فكل منا مسئول أمام الله عن اختياره».

وطالب الرئيس العالم بالتحلى بروح التواضع، وبالتخلى عن كل أشكال الاستعلاء بين الدول والشعوب. وشدد على أن التنوع والتعدد من سمات هذا الكون. وأضاف قائلًا: «أقول للمزايدين والمتاجرين بالدين إن كل واحد منا مسئول عن اختياره، وكل فرد مسئول عن اختياره هذا أمام الله».

وكانت فعاليات المنتدى، الذي يشارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف من الشباب من مختلف دول العالم، قد شهدت أمس العديد من جلسات الحوار والمناقشات شارك فيها هؤلاء الشباب بآرائهم وأسئلتهم. وقدم عدد من المفكرين والمثقفين وقادة الرأي فى مصر والوطن العربى مداخلات حملت الكثير من التنوع، كما عرض وزراء ومسئولون مصريون كبار جهود الدولة فى خطط التنمية والنهوض بالشباب وتشجيع أفكارهم ومشروعاتهم.

وقد استقبل الرئيس السيسى أمس على هامش أعمال المنتدى كلًا من الرئيس الفلسطينى محمود عباس والأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2017/11/07 06:13
    1-
    7+

    المشهد العام سار مبهج مفرح يبعث على الامل والتفاؤل بالخير
    تفاءلوا بالخير تجدوه ....وندعو الله أن يعافى المتشائمين مما اصابهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/11/06 23:13
    1-
    27+

    الشباب نالوا جرعات مكثفة من الدعم والثقة
    ننتظر منهم العودة الى العمل والانتاج القومى المفيد لا الى الكلام والدردشة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق