الأربعاء 6 من محرم 1439 هــ 27 سبتمبر 2017 السنة 142 العدد 47777

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بعد تخفيض رواتبهم من 4000 إلى900جنيه
العاملون بالمشروعات الخاصة بالشرقية يواصلون احتجاجهم

الشرقية ـ نرمين الشوادفى
واصل العشرات من العاملين بالمشروعات الخاصة بمحافظة الشرقية احتجاجهم على قرارات تقليص الأجور من 4000 إلي900جنيه، ونظموا عدة وقفات أمام الديوان العام ومنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق، شارك فى الاحتجاج عمال بمشروعات المحاجر والمخابز والنقل والرصف والصناعات النمطية.

أحمد إبراهيم بمشروع المخابز يتساءل : كيف يمكن القبول بتخفيض الراتب من 4 آلاف إلى 900جنيه دفعة واحدة فى ظل ما نعانيه من الارتفاع الجنونى للاسعار وحصول معظمنا على قروض للوفاء بالتزاماتنا فى حين يحصل العاملون ببعض الإدارات فى المحافظة على مكافآت وحوافز وإضافى من مشروعاتنا تصل إلى ألف جنيه للموظف الواحد شهريا، مطالبا بالعودة إلى الرواتب التى كانوا يتقاضونها قبل قرار التثبيت رفقا بأحوالهم والظروف المعيشية الحالية خاصة أن بعض الجهات أقرت بعدم قانونية إخضاعنا لقانون الخدمة المدنية.

وأكد العاملون بمشروع المحاجر أن تخفيض الرواتب قرار مجحف ويعد إهدارا لسنوات عمرهم وانتقاصا لحقوقهم ومكتسباتهم طيلة أعوام الخدمة السابقة التى تجاوزت ثلاثين عاما للبعض منهم كما أنه يتناقض مع ما يضيفه المشروع للمحافظة من مكاسب وأرباح تصل إلى 7ملايين جنيه شهريا.

وأكد محمد البحراوى أحد العاملين بالمشروع عدم جواز إصدار عقود جديدة للعاملين.

من جانبه قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إن الأوضاع الجديدة تأتى فى إطار خطة الدولة لتثبيت جميع المؤقتين على الصناديق الخاصة ومختلف المشروعات لتقنين أوضاعهم وضمان الحفاظ على حقوقهم واستقرارهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق