الأثنين 13 من ذي الحجة 1438 هــ 4 سبتمبر 2017 السنة 142 العدد 47754

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ضربات قاصمة للجيش فى مكافحة الإرهاب وملاحقة التكفيريين بسيناء

كتب ــ حازم أبودومة
الحرب التى يخوضها الجيش المصرى فى سيناء من أجل تطهيرها من البؤر الإرهابية والعناصر الإجرامية والتكفيرية من أخطر أنواع الحروب التى تخوضها الآن القوات المسلحة على مدار تاريخها العسكرى حيث كانت الحروب فى السابق بين جيوش نظامية فى ساحة معركة ويكون العدو فى المواجهة، أما ما يحدث فى سيناء فيختلف تماما لأن جيشنا الوطنى يحارب عدوا مستترا فى معركة غير شريفة.

ولقد بذلت القوات المسلحة المصرية جهودا مضنية فى مكافحة هذا النشاط الإرهابى بالتعاون مع قوات الشرطة وحققت نجاحات مبهرة من خلال ضرباتهم الموجعة للعناصر الإجرامية والتكفيرية على مدار الأشهر الماضية، وذلك من خلال عمليات حق الشهيد بمراحلها المختلفة.
فقد أعلن العقيد اركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى ان قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت خلال الشهر الماضى من تدمير وكر تابع للعناصر الإرهابية بوسط سيناء والقبض على فرد تكفيرى والتحفظ على كمية من الأسلحة والذخائر وتفجير عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على أحد محاور التحرك ، فضلاً عن إحباط محاولة تهريب عدد (8) عربات محملة بالوقود عبر أحد المسارب بوسط سيناء .
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية من استهداف وتدمير مخبأ تحت الأرض خاص بالعناصر التكفيرية بوسط سيناء مما أسفر عن مقتل عدد (5) أفراد تكفيريين، وضبط عدد (3) أفراد تكفيريين يستقلون عدد (2) عربة ربع نقل وضبط عربة ربع نقل محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة.
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط فرد تكفيرى وذلك أثناء قيامه بمراقبة تحركات القوات بوسط سيناء ، فضلاً عن اكتشاف وتدمير عدد (8) مخابئ عثر بداخلها على مواد متفجرة وأدوات تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ، إضافة إلى تدمير مخزن للوقود وعدد (7) أوكار بها مواد إعاشة وكمية من المستلزمات الطبية خاصة العناصر التكفيرية .
وفى سياق آخر تمكنت عناصر التأمين من ضبط عربة ربع نقل بداخلها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر .
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية من استهداف وتدمير عدد (2) عربة دفع رباعى والقضاء على عدد (2) فرد تكفيرى شديدى الخطورة بوسط سيناء .
كما تمكنت من ضبط كمية كبيرة من الدوائر الكهربية والمواد المستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة وأجهزة الاتصال والمستلزمات الطبية والإدارية ، فضلاً عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة .
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط عدد (5) أفراد مشتبه بهم فى دعم العناصر الإرهابية بوسط سيناء ، فضلاً عن تدمير عدد (4) دراجات نارية وعدد (5) أوكار خاصة بالعناصر التكفيرية ، وتمكنت عناصر التأمين من حرق وتدمير عدد (4) مزارع لنبات البانجو المخدر.
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط عدد (3) أفراد ينتمون للعناصر الإرهابية وعدد (3) دراجات نارية بوسط سيناء ، واكتشاف وتدمير عدد (4) مزارع لنبات البانجو المخدر وكمية أخرى كانت معدة للتوزيع.
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط عدد (5) أفراد مشتبه بهم فى دعم العناصر التكفيرية يستقلون عدد (2) عربة ربع نقل وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بوسط سيناء ، فضلاً عن تدمير عربة ربع نقل وعدد (6) دراجات نارية ومخبأ به كمية من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد (4) مزارع لنبات البانجو المخدر.
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى من اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى على الشريط الحدودى بشمال سيناء وتدمير (2) عربة دفع رباعى وقتل (2) فرد تكفيرى شديدى الخطورة.
وفى إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية من استهداف وتدمير وكر خاص بالعناصر الإرهابية داخل إحدى المزارع ، فضلاً عن نجاح قوات التأمين فى اكتشاف وتدمير عدد (2) عربة مفخخة داخل المزرعة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات.
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية من اكتشاف وتدمير عربة مفخخة تابعة للعناصر التكفيرية ، فضلاً عن تدمير أحد الأوكار التى تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية ضد القوات المسلحة.
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بشمال ووسط سيناء من اكتشاف وتدمير عدة أوكار خاصة بالعناصر التكفيرية و(8) دراجات نارية وعربة ربع نقل محملة بكميات كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ، وضبط عدد (3) أفراد تكفيريين وسيارتين بهما عدد كبير من لفافات البانجو المخدر على أحد المعابر المؤدية إلى شمال سيناء.
وفى توقيت متزامن وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثانى الميدانى وجهت القوات الجوية ضربة جديدة استهدفت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تستخدم كقاعدة لانطلاق العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة أسفرت عن تدميرها بشكل كامل بالقرب من الشريط الحدودى بمنطقة رفح بشمال سيناء .
وفى سياق آخر تم ضبط عدد (3) أفراد يستقلون (2) عربة على متنهما (28) لفافة من نبات البانجو المخدر على أحد المعابر بقناة السويس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    خالد ح ا -طهطا سوهاج
    2017/09/04 08:01
    0-
    3+

    تحيا مصر
    تحيا مصر- وكل عام ومصر بأمان وسلام......
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق