الخميس 12 من شوال 1438 هــ 6 يوليو 2017 السنة 141 العدد 47694

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صرف دعم «تكافل وكرامة» بزيادة 100 جنيه الاثنين المقبل

كتبت ــ هالة السيد
أعلنت نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية والتنمية، عن بدء صرف زيادات قيمة الدعم النقدى للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة يوم الاثنين المقبل ، بالزيادة المقررة 100 جنيه بحد أقصى ، و الذى كان مقررا له شهر أغسطس المقبل، ويصرف كل ثلاثة شهور.

وأوضحت أن القيمة الإجمالية للبرنامج من الوزارة خلال الشهر الجارى للدعم النقدى بعد الزيادة تبلغ نحو 850 مليون جنيه، وذلك تنفيذا لقرارات الرئيس بتبنى سياسات حماية اجتماعية أكثر انحيازا للفقراء وتماشياً مع إجراءات الإصلاح الاقتصادى .

وقالت القباج أن شرائح الزيادة سترفع القيمة المقررة للدعم النقدى لذوى الإعاقة والمسنين فوق 65 عاما ليصبح مبلغ الدعم 450 جنيها بدلا من 350 جنيها شهريا أى بزيادة 100 جنيه، وهو الحد الأقصى للزيادة، مشددة على أنه تمت مراعاة أن يحصل المسنون وذوو الإعاقة على الزيادة كاملة ، إلى جانب خدمات برامج الدعم الأخرى .

واضافت ان الزيادة ستتضمن رفع قيمة الدعم المخصص للطلاب، من 60 إلى 80 جنيها شهريا للابتدائية ومن80 إلي100 جنيه للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلي140 جنيها شهريا مقابل 100 جنيه سابقاً وذلك لتشجيع الأطفال على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم ، وسيتم إدراج الأطفال دون سن السادسة وسيخصص لهم مبلغ 60 جنيها شهريا ، بشرط حصول الأفراد على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات المقررة.

وأشارت القباج إلى أن مستفيدى البرنامج وصل عددهم إلى مليون و739 ألفا فى يونيو الماضى وأن التسجيل مستمر على مستوى الجمهورية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق