الجمعة 24 من رجب 1438 هــ 21 أبريل 2017 السنة 141 العدد 47618

رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصر تدعم إعادة الإعمار وتوسيع مجالات التعاون مع العراق
استقبل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني العراقي الذي أعرب عن سعادته بوجوده في مصر ولقاءاته مع القيادات المصرية،في إطار الحرص علي تنمية العلاقات بين البلدين، مشيرا إلي العلاقات التاريخية المتميزة والروابط الوثيقة التي تربط مصر والعراق، ومؤكداً أن بلاده لديها رغبة أكيدة في دفع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين إلي آفاق أرحب وبناء شراكة استراتيجية حقيقية.

واستعرض الحكيم صورة الداخل العراقي، مشيرا إلي ما تم تحقيقه من نجاحات في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، وما يتم من محاولات للم الشمل وإعادة توحيد الصف للحفاظ علي وحدة واستقرار العراق، مؤكداً العزم علي استكمال مسيرة تطهير العراق من عناصر الإرهاب والتطرف، و دفع جهود التنمية في كل ربوع العراق .

وأشار الحكيم إلي تقدير العراق للدور الذي تقوم به مصر في تحقيق التوازن والاستقرار في المنطقة ومواجهة الإرهاب، معرباً عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية معها، مقترحاً انشاء مركز تجاري مصري يسهم في التعريف بالمنتجات المصرية في العراق وزيادة التبادل التجاري في ضوء ما تحظي به هذه المنتجات من اقبال واسع من قبل المواطنين العراقيين، داعياً الشركات المصرية لبحث الفرص الاستثمارية الواعدة في العراق.

من جانبه رحب اسماعيل برئيس التحالف الوطني العراقي مؤكداً أن الشعب العراقي لديه مخزون حضاري وثقافي يتيح له إعادة بناء البلاد، لافتاً إلي أهمية وحدة واستقرار العراق وعودة دوره الإقليمي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء دعم مصر الكامل لجهود التنمية وإعادة إعمار العراق، مشيراً في هذا الاطار إلي امكانية تبادل الخبرات الفنية في عدد من المجالات، من بينها مشروعات النفط والغاز وتوليد الكهرباء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق