الجمعة 24 من رجب 1438 هــ 21 أبريل 2017 السنة 141 العدد 47618

رئيس مجلس الادارة

هشام لطفي سلام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إنطلاق «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية»
وزير الثقافة: المهرجانات ضرورة لمواجهة التطرف ..وياسين طاهر: مصر آمنة
الإسماعيلية ــ مريم عاطف
افتتاح المهرجان
بدأت مساء أمس الأول فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية في دورته الـ ١٩، في حفل أقيم في المحافظة بقصر الثقافة، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، والمحافظ اللواء ياسين طاهر، والفريق مهاب مميش ــ رئيس هيئة قناة السويس ــ والناقد عصام زكريا ــ رئيس المهرجان ــ والمخرج خالد عبدالجليل رئيس المركز القومي للسينما.

وأكد وزير الثقافة في كلمته، أن مهرجان الإسماعيلية عاد بإصرار القائمين عليه ومحبة أهل الإسماعيلية ورعاية المحافظة، ورئيس هيئة قناة السويس، مشيرا الي أنه يمثل قيمة فنية لدي أهالي الإسماعيلية ومنافسة راقية بين الفنانين لإنتاج فن سينمائي متميز، وأضاف: نحن بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات الفنية في الوقت الراهن لما نعانيه من أحداث إرهابية، وتأتي هذه الدورة بعد احتفال المصريين بأعياد الربيع، وهي رسالة قوية للعالم بأن الإرهاب لن يثني عزيمتنا .. وأوضح اللواء يس طاهر أن الإسماعيلية استردت كل الفعاليات الثقافية التي كانت مؤجلة بعد ثورة يناير وها هو مهرجان السينما يعقد في موعده، وبعد شهور قليلة تستضيف المحافظة مهرجان الفنون الشعبية لنرسل إلي العالم كله من الإسماعيلية رسالة بأن مصر أمنة، والإرهاب الخسيس لن يؤثر علينا في المضي قدما نحو التنمية، وستظل الإسماعيلية حاضنة الثقافة بالإضافة إلي كونها قاطرة التنمية بما لها من موقع جغرافي متميز وما يقام علي أرضها من مشروعات قومية عملاقة.

وأكد الفنان عصام زكريا ــ رئيس المهرجان ــ أن دورة المهرجان مهداة إلي روح الفنان المخرج والأكاديمي د.كامل القليوبي والراحل الناقد والصحفي سمير فريد، كما تهدي للمخرج المؤسس هاشم النحاس درع المهرجان .. وتم عرض فيلم الافتتاح الإسبانى «ما وراء الفلامنكو».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق