الأربعاء 8 من رجب 1438 هــ 5 أبريل 2017 السنة 141 العدد 47602

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

طرح أسماك بأسعار مخفضة للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية

كتب ــ محمد شرابي
شهد وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضى والتموين والتجارة الداخلية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة تنمية الثروة السمكية والشركة المصرية لتسويق الأسماك ، وذلك لطرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة، و الذى يأتى ضمن توجهات الحكومة بالتيسير على المواطنين، وتوفير السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مناسبة.

ومن المقرر أن يسهم البروتوكول الموقع بين الوزارتين، فى تخفيض أسعار الأسماك بنسبة كبيرة، حيث سيتم طرح أسماك البورى نمرة 1 بسعر 36 جنيها، ونمرة 2 بسعر 33 جنيها، كذلك أسماك البلطى نمرة 1 بسعر 16 جنيها، ونمرة 2 بسعر 15 جنيها، ونمرة 3 بسعر 13 جنيها، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إن ذلك البروتوكول يهدف فى الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك بالاسواق المحلية، موضحا أن الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة للثروة السمكية، تلتزم بموجب هذا التعاون بتسليم وزارة التموين ممثلة فى الشركة المصرية لتسويق الأسماك، كل إنتاج المزارع السمكية الخاصة بها، من أسماك البلطى والبورى والمبروك بكل درجاتها، على ان تقوم الشركة بطرحها للبيع للمواطنين من خلال منافذها الثابتة والمتحركة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

وأشار الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا دائمين، بين وزارتى الزراعة والتموين، لتوفير وضخ السلع والمنتجات الغذائية وزيادة الكميات المطروحة منها، بأسعار مخفضة للمواطنين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    بهاء
    2017/04/05 09:14
    1-
    1+

    خبر سار
    التعاون والتنسيق بين الزراعة والتموين يسفر عن إحباط جشع التجار والأمل ألا يتسر السمك من المجمعات إلى التجار ...لذا يتم تحديد الشراء ب2 كيلو مع بطاقة الرقم القومى .....وفى حال فشل هذه المحاوله الطيبه فلا مناص بأن يقوم الجيش بتولى هذه الأمور
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2017/04/05 07:56
    2-
    2+

    ساندوتشات الفول والطعمية أولى بالخفض !!
    ساندوتشات الفول والطعمية أولى بالخفض !! حين كنت طالبا عام ٨٥ كان الساندوتش بربع جنيه زاد ٣٠٠ % خلال ٣٠ سنة حتى ٢٠١٥ وأصبح ب ٧٥ قرش ، ثم زاد ٣٠٠ % فى عامين فأصبح ب ٢٢٥ قرش حين عدت لمصر منذ أيام وكان بجنيه وربع منذ ٥ شهور!! ،وساندوتشات الفول والطعمية هى طعام أضاف أضعاف من يأكل السمك وأولى بالخفض فالفول ينتج فى مصر ولا حجة لزيادة سعر الدولار فى إرتفاع ثمنه المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق