الأربعاء 8 من رجب 1438 هــ 5 أبريل 2017 السنة 141 العدد 47602

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رؤساء الشركات الأمريكية يؤكدون رغبتهم في توسيع مشروعاتهم بمصر

الرئيس يلتقى رئيس الغرفة التجارية الأمريكية
صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره للدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري ــ الأمريكي في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة،

مؤكدا حرصه علي الالتقاء بشكل دوري مع أعضاء الغرفة، سواء خلال زياراته إلي الولايات المتحدة أو بالقاهرة، إيمانا بأهمية التواصل المباشر مع ممثلي القطاع الخاص الأمريكي لإطلاعهم عن قرب علي التطورات الجارية في مصر، لاسيما علي الصعيد الاقتصادي، والتي شهدت تغيرات إيجابية في إطار إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الحكومة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن توماس دونهيو رئيس الغرفة التجارية رحب بزيارة الرئيس إلي مقر الغرفة التجارية الامريكية، مؤكدا ما تعكسه زيارته الأولي إلي واشنطن من إشارة واضحة للانطلاقة الجديدة التي تشهدها العلاقات بين البلدين. كما أعرب رئيس الغرفة التجارية عن تقديره لحرص مصر علي الحفاظ علي العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين البلدين خلال السنوات الماضية، مشيرا إلي ما تمثله مصر من شريك مهم للولايات المتحدة، ومشيدا بما تتمتع به من تاريخ عريق وثقافة ثرية، فضلاً عن دورها المحوري بالشرق الأوسط.

وعبر رئيس الغرفة التجارية في هذا الإطار عن تقديره للجهود التي يقوم بها الرئيس السيسي في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار في مصر، لاسيما علي ضوء الوضع الإقليمي المتأزم الذي تمر به المنطقة، فضلا عن خطوات الإصلاح الاقتصادي الشجاعة التي اتخذتها مصر، والتي وضعت الاقتصاد المصري علي الطريق الصحيح.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد حوارا مفتوحا مع رؤساء كبريات الشركات الأمريكية الحاضرين الذين أبدوا اهتماما بالعمل في مصر أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، وقد قام وزراء المالية، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة بالرد علي استفساراتهم ومناقشة خططهم للاستثمار في مصر ومقترحاتهم للتعاون في عدد من المجالات.

كما أكد الرئيس لرؤساء الشركات الحاضرين حرص مصر علي التواصل المستمر مع المستثمرين للتعرف علي المشاكل والمعوقات التي تواجههم والعمل علي حلها وتذليل جميع العقبات أمامهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/04/05 06:52
    0-
    0+

    نتيجة طبييعة لتحسن مناخ الاستثمار والقرارات الاقتصادية الجريئة
    المناخ الجيد للاستثمار يتحقق بالاستقرار والامان التام فضلا عن منح التيسيرات للمستثمرين...وهذا مايحدث حاليا على ارض الواقع وتحيا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق