الثلاثاء 22 من جمادي الآخرة 1438 هــ 21 مارس 2017 السنة 141 العدد 47587

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اليوم الشوربجى يحلم بـ «الثلاثية» ونور بـ «التاريخ» فى بطولة الإسكواش بإنجلترا
رسالة هال سيتي : حسن خلف الله
الشوربجى ونور يتسلمان كأس بطولة العام الماضى
وسط أجواء حماسية، ومواجهات «مصرية-مصرية».. تبدأ اليوم مباريات الدور الأول لبطولة «علام» انجلترا للإسكواش، التى يشارك فيها 14 لاعبا ولاعبة مصريين، بمدينة هال سيتى الإنجليزية حتى الأحد المقبل، حيث تداعبهم طموحات وأحلام كثيرة من أجل تحقيق إنجاز فى البطولة والتى يحمل لقبها منذ العام الماضى محمد الشوربجى (المصنف الأول عالميا)، ونور الشربينى (أول لاعبة مصرية تحرز اللقب)، وهى المتصدرة كذلك للتصنيف العالمى للسيدات.

ويلعب الشوربجى اليوم يغمره حلم «الثلاثية»، بعد أن فاز بلقب هذه البطولة العامين الماضيين، ولكنه سيواجه زميله فارس دسوقى فى مواجهة «مصرية-مصرية»، تتكرر كذلك فى مشهد البداية بين كريم عبد الجواد بطل العالم (المصنف الثانى عالميا)، وزميله عمر مسعد، بينما يلتقى مروان الشوربجى فى الدور الأول اليوم مع ماكس لى من هونج كونج، وعلى فرج مع الأسترالى ريان كيوسكلي، فى حين سيكون الظهور الأول لكل من رامى عاشور وطارق مؤمن ومحمد أبو الغار أمام منافسين متأهلين من الأدوار التمهيدية التى أختتمت فى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وعلى صعيد منافسات السيدات، تبدأ اللاعبة المصرية نور الشربينى المصنفة الأولى عالميا وحاملة لقب البطولة مبارياتها، وهى تأمل فى تحقيق إنجاز الفوز باللقب الثاني، لتكتب تاريخا مصريا فى سجلات هذه البطولة ربما يصعب تكراره لسنوات طويلة قادمة، ومن المقرر أن تواجه اليوم الدانماركية لين هانسين، وتلتقى رنيم الوليلى (الثالثة عالميا) مع الإنجليزية فيونا موفيرلي، وسلمى هانى مع الامريكية أماندا صبحى (المصنفة السادسة عالميا)، بينما تلعب نوران جوهر (رقم 4 على العالم) ونور الطيب (12 عالميا) مع منافستين قادمتين من الأدوار التمهيدية.

وتحاط البطولة هذا العام بأجواء احتفالية، نظرا لاختيار هال سيتى كمدينة للثقافة فى عام 2017، مما سيزيد من الإقبال الكبير على مشاهدة أبطال العالم فى الإسكواش، والذين حرصوا جميعا على المشاركة والوجود.

و كان من حسن طالع اللاعبين المصريين فوز رامى عاشور بلقبها عام 2013، بعد آخر لقب مصرى فى الستينيات، وفاز محمد الشوربجى بلقبها عامى 2015 و2016، ونجحت نور الشربينى لتكون أول مصرية تفوز باللقب العام الماضي، وهو أمر جيد للغاية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق