الثلاثاء 22 من جمادي الآخرة 1438 هــ 21 مارس 2017 السنة 141 العدد 47587

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

71 مليون دولار منحة صينية لمشروع «القمر الصناعي»

كتبت ــ مها حسن
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، امس مع سونغ آى قواه، سفيرالصين بالقاهرة، خطابات متبادلة لإعداد دراسات الجدوى لمشروع «القمر الصناعى مصر سات-2 لتطبيقات الاستشعار عن بعد» والبالغ تكلفته التقديرية 64 مليون دولار (المرحلة الثانية)، ومشروع إنشاء مركز التدريب المهنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال منحة صينية بمبلغ 7 ملايين دولار بحضور الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والدكتور محمود حسين، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

وذلك فى اطار تعظيم الاستفادة من المنح الصينية المقدمة لمصر والبالغة 267 مليون دولار. وقالت الدكتورة سحر نصر، إن الخطابات المتبادلة هى تفعيل للاتفاقيات التى تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس الصينى إلى مصر.
وأن مشروع القمر الصناعى يأتى فى اطار تعزيز الاستفادة من الخبرات الصينية فى مجال البحث العلمى فى عدة مشروعات، حيث تم التوقيع على الخطابات المتبادلة الخاصة بمشروع انشاء وتجهيز مركز اختبار وتكامل وتجميع الاقمار الصناعية مع الجانب الصينى من خلال منحة بتكلفة تقدر بـ 23 مليون دولار تقريبا، من جانبه، أكد السفير الصينى أن دعم الصين للمشاريع البحثية والتنموية فى مصر يمثل تعبيرا عن عمق العلاقات المصرية-الصينية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق