الثلاثاء 22 من جمادي الآخرة 1438 هــ 21 مارس 2017 السنة 141 العدد 47587

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

صرف كيلو سكر وأرز ولتر زيت لكل فرد بالتموين إعتبارا من إبريل

كتب ــ محمود عشب ووائل شهبون
على المصيلحى
أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا ببدء ربط السلع الاساسية على البطاقات التموينية مرة اخرى، ليبدأ المستفيد من دعم السلع التموينية صرف كيلو سكر وعبوة زيت وكيلو ارز لكل فرد مقيد من اول ابريل.

وذلك لضمان تأمين جانب من احتياجات المواطنين من السلع الأساسية للمواطنين التى لا غنى عنها للاسرة المصرية والحد من ظهور ازمات فى السلع الاساسية وتعظيم الاستفادة من قيمة الدعم الموجودة على البطاقة للمواطن وإلغاء السلع المربوطة على بطاقات التموين والتى كان يصل عددها الى ما يزيد على 56 سلعة.
وأكد الدكتور على المصيلحى انه سيتم صرف كيلو السكر للمستفيد بسعر 8 جنيهات وعبوة الزيت بـ 12 جنيها وكيلو الارز بسعر 6.50 جنيه ويتم عمل مقاصة بين قيمة السلع وقيمة الدعم المقررة للفرد على البطاقة وهى 21 جنيها على ان يقوم المواطن بسداد باقى فروق السلع.
واصدر الوزير تعليمات الى مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بصرف السلع و الحصص للبقالين التموينيين ويتم توزيع السلع فى وقت مبكر قبل بدء شهر ابريل لضمان صرف السلع بدون نقص للمواطنين، وان يتم عمل محاسبة شهرية لكل بقال حسب معدلات الصرف للمواطنين مع الزام الاجهزة الرقابية بقطاعات الوزارة ومديريات التموين ومباحث التموين بتنظيم حملات رقابية لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين على مستوى الجمهورية ومنع اى محاولات للتلاعب وتسرب السلع المدعمة للسوق السوداء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2017/03/21 09:26
    0-
    2+

    التفكير خارج الصندوق نصف طن آستيفيا يكفي ٩٠ مليون لمده سنه وارخص من السكر المدعوم
    آستيرآد نصف طن آستيفيا من آمريكا الجنوبية ((( وارخص من السكر المدعم ))) وتعبئتها عبوات ١٢٠ لثلاث شهور~ ٢٤٠ لنصف سنه او ١٢٠٠حبه لسنه كامله ويمكن وضعها في الجيب ونوفر ارآضي بنجر السكر والقصب يصبح للتصدير ونوفر مياه طائله ووقت يستغل في زرآعة آشياء آخري,يآحبذآ لو تم عرض الآقترآح علي معالي رئيس الوزرآء,صباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق