الثلاثاء 22 من جمادي الآخرة 1438 هــ 21 مارس 2017 السنة 141 العدد 47587

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

5 وزراء يشاركون بعد غد فى مؤتمر «مصر والسياحة العلاجية» بشرم الشيخ
جنوب سيناء ــ هانى الأسمر
شرم الشيخ
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تشهد مدينة شرم الشيخ فعاليات مؤتمر «مصر والسياحة العلاجية» بعد غد الخميس لمدة ثلاثة أيام ، ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مقومات السياحة العلاجية والاستشفائية فى مصر وحصولها على نصيبها الذى تستحقه من هذا النوع من السياحة .

صرح بذلك اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وقال إن المؤتمر يشارك فيه 5 وزراء هم وزراء الصحة والسياحة والتعليم العالى والاستثمار والتضامن الاجتماعى ، الى جانب شركة عالمية بريطانية متخصصة فى تسويق السياحة العلاجية بلندن تضم 160 خبيرا واستشاريا فى السياحة العلاجية والجراحة، وتوقيع بروتوكول مع وزارة الصحة لتقديم خدمات الشركة واستقدام المرضى للعلاج فى مستشفيات مصرية مع تدريب الأطباء المصريين.

وقال محافظ جنوب سيناء إنه سيتم التنسيق مع الشركات العالمية المشاركة بالمؤتمر لدراسة دمج جميع الأعشاب الطبية فى سانت كاترين فى صناعة دوائية من مواد طبيعية لا تؤثر على صحة الإنسان و لا يوجد بها آثار جانبية.

وأضاف المحافظ أن مؤتمر السياحة العلاجية سيكون بداية لسلسلة مؤتمرات متخصصة، وأن ورشة «الأعشاب الطبية المصرية» تقوم بتسليط الضوء على مدينة سانت كاترين الرائدة فى السياحة العلاجية والاستشفائية ، حيث تذخر بإمكانيات غير عادية نتيجة لطبيعتها الجغرافية وارتفاعها عن سطح البحر 1500 متر والوديان الكثيرة وما حباها الله بها من نباتات طبيعية وأعشاب طبية لا مثيل لها بالعالم، وسيتم مشاركة أطباء متخصصين فى العلاج بالأعشاب الطبيعية وكذلك بدو سيناء وسانت كاترين الذين يستخدمون الأعشاب الطبية فى علاج الأمراض، وتنظيم ورشة عمل لمناطق «واحة سيوه» والوادى الجديد وسفاجا.

وأوضح اللواء فودة أن نصيب مصر من السياحة العلاجية والاستشفائية ضعيف جدا رغم إمكاناتنا الهائلة مقارنة بالعالم، مشيرا الى أن دول الخليج أنفقت 27.5 مليار دولار العام الماضي، وكان نصيب الأردن 3 مليارات دولار عام 2016 من السياحة العلاجية ، وأن المؤتمر يعد البداية لوضع مصر على مسارها الصحيح . كما يشارك فى المؤتمر المصرى الدكتور كريم أبو المجد رائد زراعة الأعضاء فى أمريكا والدكتور أسامة جبر الخبير العالمى المقيم بأمريكا وكذلك مؤسسة مجدى يعقوب وتجارب من المجر والسعودية. وأضاف أن السائح الخليجى مهتم جدا بالسياحة العلاجية والاستشفائية ومصر مقصد مهم لهذه السياحة.

وطالب فودة بضرورة إنشاء هيئة مستقلة للسياحة العلاجية يكون مسئوليتها الأساسية إنجاح هذا النشاط وتوفير الحلول لأى عقبات تواجهه .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2017/03/21 10:28
    0-
    1+

    الفرق بين الآستجمامي و ((( العلآجي )))
    الفرق بين الآستجمامي و ((( العلآجي ))) مع كل الآحترآم والتقدير لكن شرم آستجماميه,ولتحويلها لعلآجيه يلزمها انشاء بعض الآشياء لا تساع المساحه والوقت لكتابتها,ولكن باختصار شديد,بناء الظرآهير الصحرآوية الثانيه وحتي الرآبعه علي غرآر رمسيس هيلتون مقاومه للزلازل,آنشاء ٦~٨ مستشفيات متخصصه كل منها في فرع واحد فقط تبرع فيه ومربوطه بالتآمينات الدوليه (لان السائح محوش حق الرحله) في الآتحاد الآوروبي وامريكا يعالج الموطن علي حساب التامينآت خلف كل هذآ آنشاء هايد بارك المصري لتنزه المريض والسائحآنشاء ونوآفير كبريتيه وبرك وبحيرات صغيرة و ملحه تتخلل البارك وفلآتر هوآء عملاقه لتصفيه وتنقيه الهواء وتحوليه لهواء نقي ١٠٠%(ربما ييعبئ في زجاجات)تباع الزحاجه في اليابان ب ٩ دولارآت منذ سنوات,توآمه من نسخه الجامع الآزرق والكاترآئيه الكالونية بكولن الآلمانية ,وانشاء ديزني لاند شرم غيرها من الآشياء التي يقبل عليها المريض الآجنبي قبل السائح,وصباح الخير يا مصر (شاركت في بناء وتدريب وافتتاح وتشغيل اكبر فنادق شرم والشرق الاوسط في تسعنيات القرن الماضي لمدة ٥ سنوات ايام مؤتمر السلام ايام بيل كلينتون) الشيخ كوست-كوال ب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق