الثلاثاء 22 من جمادي الآخرة 1438 هــ 21 مارس 2017 السنة 141 العدد 47587

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حل أزمة 30 ألف مصرى عالق بالسعودية بسبب بصمة الحج

كتبت ــ أمل عوض الله
قامت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتواصل مع السلطات السعودية لحل ازمة المصريين الذين خالفوا شروط الإقامة بالمملكة والمعروفة إعلاميا ببصمة الحج. حيث أصدرت السلطات السعودية تعليمات جديدة لبدء إجراءات العفو عن المصريين العالقين بداية من امس.

وقررت تصحيح أوضاع مخالفى نظامى الإقامة والعمل متمثلة فى مغادرة المملكة دون أى غرامات أو رسوم مترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم، مع إمكان عودة المصريين الذين غادروا اعمالهم والمتهمين بالقضية الى المملكة مرة اخرى سواء للحج او العمل وذلك وفقا لما أكده عدنان عبد الله النعيم وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية.

وأوضحت مكرم أن مشكلة بصمة الحج نشأت نتيجة قيام بعض المصريين بمخالفة القوانين والحج دون تصريح، مضيفة أن الوزارة تواصلت مع السلطات السعودية للعفو عن نحو 30 ألفا خالفوا قوانين الحج وكانوا مُهَددين برفع جميع الخدمات الممنوحة للمقيمين من تجديد إقامة وحسابات بنكية ودراسة أبنائهم وخلافه، فضلا عن الترحيل النهائى والإبعاد عن المملكة لمدة 10 سنوات قادمة بموجب قانون البصمة. وقالت ان القرار الذى تم تنفيذه بداية من أمس يستمر لمدة ثلاثة أشهر، مناشدة أبناءنا من المصريين بالخارج أن يحترموا قوانين البلد المضيف كما هو معهود عن الجاليات المصرية حول العالم من احترامها لقانون وثقافة الشعوب المختلفة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق