الثلاثاء 22 من جمادي الآخرة 1438 هــ 21 مارس 2017 السنة 141 العدد 47587

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نائبة ألمانية لأردوغان : كن لبقا واعتذر لميركل
أنقرة - سيد عبد المجيد - برلين - د.ب.أ :
أكدت جميلة جيوسوف النائبة البرلمانية عن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي أمس أن اتهامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لميركل باتباع أساليب النازية لم تلق استحسانا لدى الكثير من المهاجرين الأتراك في ألمانيا.

وقالت جيوسوف - وهي مفوضة شئون الاندماج بالكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي بزعامة ميركل في البرلمان الألماني «البوندستاج» - إنه «إذا كان لا يزال لدى أردوغان بقية من اللباقة، سيعتذر للمستشارة».وأكدت أن اتهامات أردوغان لم تعجب ذوي الأصول التركية الذين يعيشون في ألمانيا لافتة بقولها : «على العكس، رأى كثيرون أوجه العداء الوقح محرجة فحسب، إنها تضر بصورة الأتراك - الألمان، وتضر بالتعايش سويا».

وجاءت هذه الاتهامات التركية بسبب النزاع القائم بين البلدين حول إصرار أنقرة على ظهور ساسة ووزراء أتراك في ألمانيا للترويج للاستفتاء على التعديل الدستوري في تركيا الذي من شأنه منح أردوغان المزيد من السلطات.

من جانب آخر، بدأ ١٤ مليونًا و٧٠٠ ألف شاب وشابة في تركيا تسلم رسائل خطية من رئيس الوزراء التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، تحثهم على التصويت بنعم على التعديلات الدستورية في الاستفتاء المقرر له ١٦ أبريل المقبل.

ووفقا لوكالة الاناضول للأنباء الرسمية وتتضمن الرسالة، التي تسلم للشباب والشابات باليد والاسم، من قبل رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية في كافة المدن والبلدات التركية، شرحًا لأهمية خفض سن الانتخاب والترشح من سن ٢٥ عامًا إلى ١٨ عاما «ما يجعل الشباب يتحملون مسئولية أكبر حيال بلادهم» على حد تعبيرها كما تُقدم الرسالة شرحًا لأهمية الشباب ودورهم وخاصة في الحياة السياسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق