الأحد 20 من جمادي الآخرة 1438 هــ 19 مارس 2017 السنة 141 العدد 47585

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

« كتاب هدية» مبادرة لتشجيع القراءة

> سعاد طنطاوى
د.حنان يوسف
فى إطار سعى المنظمة العربية للحوار لبناء جسور الوعى والمعرفة إيمانا منها بان المعرفة والثقافة هى القوة الناعمة التى ينبغى الاهتمام بها واعتبارها من آليات الأمن القومى للبلاد.

أطلقت المنظمة مبادرة بعنوان «كتاب هدية» لتشجيع معدلات القراءة والثقافة فى مصر والوطن العربى وتعتمد على تقديم المنظمة إهداءات مجانية من إصدارات أعضائها وأصدقائها إلى المكتبات والمواقع المختلفة لتوسيع مساحة القراءة والاطلاع لدى شباب الجامعات المصرية والعربية بعد أن لاحظت وجود تراجع فى مستوى الثقافة لدى الشباب المصرى مما قد يعرضه لمخاوف الاختراق فى ظل ارتفاع أسعار الكتب والمطبوعات.

وأوضحت د. حنان يوسف أستاذ الإعلام ورئيس المنظمة أنه تم فى المرحلة الأولى إهداء مجموعة مختارة من المؤلفات الإعلامية المتميزة إلى مكتبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بفرع القرية الذكية برئاسة د.إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية. وسوف تنظم المبادرة العديد من الجولات لتقديم إهداءاتها من الكتب والمؤلفات إلى الجامعات المختلفة بالإضافة إلى مكتبات المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمواقع الشبابية والثقافية التى تحظى بوجود من المرأة والشباب، حيث إن المبادرة تستهدف هذه القطاعات بصفة خاصة، إضافة إلى مختلف قطاعات المجتمع المصرى والعربى. وقد وجهت المنظمة الدعوة إلى كل المهتمين بالفكرة واصحاب دور النشر والمثقفين والمؤلفين للانضمام إلى المبادرة والمشاركة بمؤلفاتهم وإصداراتهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق